التحليل الفني اليومي: الجنيه الإسترليني في منطقة عرض رئيسية

0 120

الإسترليني في طريقه لاختبار مستوى المقاومة الحاسم مقابل الدولار الأمريكي

تباطأ ارتفاع الجنيه الإسترليني في أعقاب انخفاض مبيعات التجزئة للمملكة المتحدة في سبتمبر وللشهر الخامس على التوالي.

ويعاود الزوج الارتفاع ببطء صوب المستوى ١.٣٩٠٠ والذي يعد عقبة في طريق مسيرة الارتفاع على الرسم البياني اليومي. بيد أن الانحراف السلبي لمؤشر القوة النسبية يدل على حماس أقل من قبل المشترين مع اقتراب السعر من مستوى المقاومة الرئيسي.

ولا تزال المعنويات العامة إيجابية ولكن يمكننا توقع أن يتم جني للأرباح. وسيكون المستوى ١.٣٧١٠ أول دعم يتم مراقبته في حال حدوث الارتداد. وعلى الجانب الصاعد، قد يؤدي الاختراق الايجابي إلى مزيد من الارتفاع صوب المستوى ١.٤٠٠٠ ليشير بذلك إلى انعكاس محتمل.

الدولار الكندي يصل لأعلى مستوى له في ٦ سنوات مقابل الين الياباني

تراجع الدولار الكندي رغم أرقام مبيعات التجزئة القوية في أغسطس. وأصبح الزوج عرضة للضغوط عند أعلى مستوى له في ست سنوات ٩٣.٠٠.

ويشير انحراف مؤشر القوة النسبية السلبي إلى فقدان الزخم في وقت يمضي فيه المشترين بحذر داخل منطقة العرض الرئيسية هذه. وكانت حالة ذروة الشراء المتكررة الظهور تستدعي التوطيد وربما تضع حداً لرغبتهم في المخاطرة.

ومن شأن الاختراق أدنى ٩١.٨٠ أن يدفع مزيد من المشترين للانسحاب. وسيتحول المستوى النفسي ٩١.٠٠ من قمة يونيو الماضي إلى خط الدفاع الثاني.

مؤشر “داكس ٤٠” يختبر مستوى المقاومة اليومي

وجد مؤشر “داكس ٤٠” الدعم اللازم بعد أن تفوق مؤشر مديري المشتريات الصناعي الألماني على إجماع التوقعات.

ويعتبر الارتفاع الأخير فوق المتوسط المتحرك لمدة ٣٠ يوماً إشارة صعود قوية. وفي أعقاب توطيد أفقي وجيز، يتحرك المؤشر صوب الحاجز الرئيسي عند ١٥٧٠٠. ومن شأن الإغلاق أعلى مستوى المقاومة اليومي هذا أن يخرج البائعين من المشهد.

وقد يتسبب كل من التغطية القصيرة للمراكز وشراء الزخم إلى زيادة التقلبات. ويعتبر هذا شرطاً أساسياً قبل استئناف الاتجاه الصاعد. وعلى الجانب الهابط، يمثل المستوى ١٥٤٠٠ دعم مباشر في حالة التراجع.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الانجليزية

افتح حساب تداول إسلامي بدون فوائد! ابدأ الآن

ابدأ التداول الان

أو تمرن عبر حساب تجريبي مجاني

التداول على الهامش يحمل درجة عالية من المخاطر

Leave A Reply

Your email address will not be published.