مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: تباطؤ وتيرة ارتفاع الدولار الأمريكي

0

زوج “اليورو/ دولار أمريكي” يختبر منطقة الطلب

يراوح الدولار الأمريكي مكانه قبيل اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي. وفي أعقاب حركة ارتداد محدودة، وضع هبوط اليورو إلى ما دون المستوى ١.١٧٥٠ المشترين في موقف دفاعي.

ويختبر الزوج منطقة الطلب قرب ١.١٧٠٠ فيما يمثل الحد الأدنى عند ١.١٦٠٠ مستوى الدعم اليومي الحاسم. ويشير الانحراف الإيجابي لمؤشر القوة النسبية إلى أن عمليات البيع قد تفقد قوتها.

ويمكننا أن نتوقع رغبة بالشراء في منطقة التكدس هذه، حيث يرتفع المؤشر من جديد صوب منطقة الحياد. ويعد المستوى ١.١٧٩٠ عقبة رئيسية يتعين تجاوزها قبل حدوث ارتداد حقيقي.

ارتداد مؤشر “الداكس ٤٠” من مستوى الدعم اليومي

يتراجع مؤشر الداكس ٤٠ بسبب خطر تفاقم أزمة شركة التطوير العقاري الصينية “إيفرجراند” المتعثرة والمتأخرة عن سداد ديونها.

وأدى الاختراق المؤقت لمستوى الدعم اليومي عند ١٥٠٥٠ إلى وضع المشترين أصحاب الرافعة المالية تحت الضغط. وأدى الجمع بين عمليات جني الأرباح وشراء الانخفاضات على المدى القصير إلى حدوث انتعاش كبير.

وسيكون المستوى ١٥٥٢٠ هو مستوى المقاومة الأول القادم، ومن ثم سيتعين على المشترين إزالة المستوى ١٥٨٠٠ لتحقيق تحول. وقد يحد مؤشر القوة النسبية المتواجد في ذروة الشراء في هذه الأثناء من الارتفاع الحاصل على شكل V  وسيكون المستوى ١٥٠٢٠ هو دعم جديد في حالة حدوث ارتداد.

مؤشر “ستاندرد أند بورز ٥٠٠” يسعى للارتداد

ارتفع مؤشر “ستاندرد أند بورز ٥٠٠” من جديد في الوقت الذي يراهن فيه المستثمرون على صبر بنك الاحتياطي الفيدرالي على تقليص المشتريات.

وقد وجد المؤشر دعماً أعلى المستوى النفسي ٤٣٠٠. ويمكن أن يدفع الإغلاق أعلى المقاومة المباشرة عند ٤٤٠٥ البائعين لتغطية مراكزهم، على الرغم من أن الهبوط ما دون مستوى الدعم اليومي عند ٤٣٦٠ قد أثر على الاتجاه الصاعد.

وبينما يشق مؤشر القوة النسبية المتواجد في منطقة ذروة البيع طريقه في التراجع، فقد ينتظر المشترون المتأنين استقرار حركة السعر أولاً قبل الدخول في صفقات. وسيكون السعر ٤٣١٠ هو مستوى الدعم الجديد. وعلي الجانب الصاعد، فقد تستقطب الرغبة في البيع قرب المستوى ٤٤٧٥.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الانجليزية

تداول زوج اليورو-دولار بفروقات سعرية تصل إلى صفر!

Leave A Reply

Your email address will not be published.