مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: الدولار الأمريكي يشهد ارتداداً محدوداً

0

اليورو يواصل التعافي مقابل الدولار الأمريكي

يواصل الدولار الأمريكي تراجعه على إثر نتائج مؤشر ثقة المستهلك لشهر أغسطس والتي جاءت أضعف من المتوقع.

واكتسب مشتري اليورو الثقة بعد ارتفاع العملة الموحدة أعلى المستوى ١.١٨٠٠، والذي يعد منطقة عرض مهمة من عمليات البيع المكثفة التي بدأت في منتصف أغسطس. وتحولت هذ المنطقة إلى منطقة حشد على طول خط الاتجاه الصاعد. وإضافة إلى ذلك، فهو مؤشر واضح على التحيز الإيجابي على المدى القصير.

بيد أن وجود مؤشر القوة النسبية في منطقة ذروة الشراء ربما يؤدي إلى تراجع محدود. وسيدفع الارتداد عن المستوى ١.١٧٩٥ الزوج صوب المقاومة اليومية عند ١.١٩٠٠

الدولار الأمريكي يكافح لإيجاد الدعم مقابل نظيره الكندي

تعثر الدولار الكندي بعد أن جاء الناتج الإجمالي المحلي للربع الثاني دون التوقعات. ويختبر نظيره الأمريكي المتوسط المتحرك لمدة ٣٠ يوماً وقد فشل ارتداد الأسبوع الماضي في ترك انطباع جيد.

ويشير الانخفاض إلى ما دون ١.٢٥٨٠ إلى الافتقار للرغبة بالشراء. ويمثل المستوى ١.٢٥٠٠ على الرسم البياني اليومي مستوى حاسم. والتعمق أكثر في الارتداد سيضع المشترين في حالة دفاع حيث يظهر المستوى ١.٢٣٠٠ كهدف محتمل.

وعلى الجانب الصاعد، سيحتاج المشترون إلى رفع عروضهم عند ١.٢٧٠٠ قبل أن يأملوا في فرصة ثانية للارتفاع. ومن ثم سيكون المستوي ١.٢٩٠٠ قريب المنال.

زوج “الدولار الأسترالي/ دولار أمريكي” يرتفع نحو مستوى المقاومة الرئيسي

ارتفع الدولار الأسترالي على إثر الناتج الإجمالي المحلي للربع الثاني والذي فاق التوقعات. ويواصل الزوج التعافي على طول خط الاتجاه الصاعد بعد أن ارتد من منطقة الطلب اليومي بالقرب من ٠.٧١٠٠

وتسارعت وتيرة الصعود بعد إزالة مستوى المقاومة الأول عند ٠.٧١٧٠. ويدفع المشترون بالسعر صوب الحاجز الرئيسي من الإطار الزمني اليومي عند ٠.٧٤٠٠

ويحتمل أن يؤدي الاختراق الإيجابي إلى ارتفاع سريع فيما يقوم البائعون على المدى المتوسط بتغطية مراكزهم. وهذا بدوره قد ينهي تصحيحاً كان قد دام لثلاثة أشهر. ويمثل المستوى ٠.٧٢٩٠ دعماً جديداً يسمح لمؤشر القوة النسبية بالعودة إلى منطقة الحياد.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الانجليزية

تداول زوج اليورو-دولار بفروقات سعرية تصل إلى صفر!

Leave A Reply

Your email address will not be published.