مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: بحث الدولار الأسترالي عن قوة زخم مساندة

0

ارتداد الدولار الأسترالي من مستوى المقاومة الرئيسي مقابل نظيره الأمريكي

AUDUSD

ارتفع الدولار الأسترالي في أعقاب إعلان بنك الاحتياطي الأسترالي نيته خفض التيسير الكمي بمقدار ١ مليار دولار.

وقد وضع الارتفاع الأولي أعلى المستوى ٠.٧٥٢٥ البائعين تحت الضغط. ويشير التقاطع الصاعد للمتوسط المتحرك لرغبة قوية للشراء في عكس مسار التصحيح.

وتراجعت حركة السعر من منطقة العرض الرئيسية قرب المستوى ٠.٧٦٠٠. ومن المحتمل أن الانخفاض المزدوج لمؤشر القوة النسبية في منطقة ذروة الشراء كان قد أعاق تقدمه.

وقد يؤدي الاختراق الإيجابي إلى ارتفاع ممتد صوب المستوى ٠.٧٧٠٠. ويعتبر للمستوى ٠.٧٤٦٠ دور حاسم فيما يسعى الدولار الاسترالي للحصول على الدعم.

الدولار الأمريكي يختبر مستوى الدعم الحاسم مقابل الين الياباني

USDJPY

ينخفض الدولار الأمريكي في الوقت الذي يترقب فيه المتداولون محضر اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي.

وقد واجه الدولار ضغوط بيع شديدة عند أعلى مستوى له في شهر مارس من ٢٠٢٠ عند ١١١.٧٠. وقد أدى تزامن كل من عمليات جني الأرباح وصفقات البيع الجديدة إلى دفع الزوج للأدنى صوب قاعدة الارتفاع الأخيرة عند المستوى ١١٠.٤٠

وقد وصل السعر الآن إلى مفترق طرق حيث قد يؤدي الاختراق السلبي إلى حدوث تصحيح نحو المستوى ١٠٩.٨٠

ومع ذلك، فقد يجذب مؤشر القوة النسبية المتواجد بالقرب من ذروة البيع المشترين في منطقة الطلب. وسيتعين على الارتداد إزالة المستوى النفسي ١١١.٠٠ أولاً قبل أن يتمكن من إعادة اختبار مستوى القمة السابقة.

ارتداد اليورو مقابل الجنيه الإسترليني من منطقة الطلب الرئيسية

EURGBP

ارتفع اليورو إلى الأعلى بعد نتائج مبيعات التجزئة لشهر مايو والتي فاقت التوقعات في منطقة اليورو. وشهدت العملة الموحدة رغبة قوية بالشراء عند منطقة الطلب الرئيسية الواقعة عند المستوى ٠.٨٥٣٠

وقد شاهد المشترون في وقت مبكر أن وجود مؤشر القوة النسبية في ذروة البيع يعد فرصة سانحة للشراء. ويشير الزخم أعلى المستوى ٠.٨٥٦٠ إلى أن البائعين ربما قد اندفعوا لإغلاق صفقاتهم. وعاد مؤشر القوة النسبية مره اخرى إلى المنطقة المحايدة.

ويعتبر المستوى ٠.٨٥٨٠ هو الهدف التالي، وقد يؤدي اختراقه إلى فتح الطريق أمام استهداف المستوى ٠.٨٦١٠، والذي يمثل قمة نطاق التوطيد الأخير.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

Leave A Reply

Your email address will not be published.