مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: استمرار تعافي الجنيه الإسترليني

0

سعي الجنيه الاسترليني للارتداد مقابل الدولار الأمريكي

GBPUSD

ارتفع الجنيه الإسترليني نتيجة ضعف الدولار الأمريكي بشكل عام، بعد تقرير الوظائف غير الزراعية.

وكان التباين الإيجابي لمؤشر القوة النسبية بمثابة تحذير من أن عمليات البيع قد فقدت قوتها.

ويشير الارتفاع أعلى المستوى ١.٣٨٢٠ إلى أن البائعين قد بدأوا في عمليات جني الأرباح. ويعد الزخم الصاعد القوي هو أول إشارات احتمالية الارتداد. وقد يجذب التقاطع الإيجابي للمتوسط ​​المتحرك مزيداً من المشترين لدعم الانتعاش

ونجد أن مؤشر القوة النسبية يتودد لمنطقة ذروة الشراء. وسيفتح الاختراق أعلى المستوى ١.٣٩٣٠ الطريق أمام استهداف المستوى ١.٤٠٠٠. فيما سيمثل المستوى ١.٣٨٢٠ مستوى الدعم المباشر في حال تراجع الإسترليني.

الدولار النيوزيلندي يواجه مقاومة رئيسية مقابل نظيره الأمريكي

NZDUSD

عزز الدولار النيوزيلندي من مكاسبه التي حققها في الآونة الأخيرة مع استمرار الإقبال على المخاطرة في السوق.

وفي أعقاب تخليه عن معظم المكاسب الأخيرة، لاقى الدولار النيوزيلندي دعماً عند المستوي ٠.٦٩٥٠. ومن خلال التغلب على المستوى النفسي عند ٠.٧٠٠٠، فإن المشترين يبعثون رسالة مفادها أنه لا يزال هناك أمل في حدوث تحول في مسار الحركة.

وقد دخل مؤشر القوة النسبية في منطقة ذروة الشراء من جديد.

ولا يزال المستوى ٠.٧٠٩٥ يشكل عقبة رئيسية في مسيرة الارتفاع وذلك بعد الاخفاق في محاولة تجاوزه. وسيجعل اختراقه المستوى ٠.٧١٥٠ هو الهدف التالي. أما أدنى المستوى ٠.٧٠١٠، فقد يعيد الزوج اختبار قاعدة الارتداد الواقعة عند المستوى ٠.٦٩٥٠

ارتفاع مؤشر “الداو جونز ٣٠” على طول خط الاتجاه

DOW 30

ارتفع مؤشر داو جونز من جديد إذ يراهن المستثمرون على دعم بنك الاحتياطي الفيدرالي للسياسة النقدية الميسرة في المستقبل القريب.

ويشير الارتفاع فوق أعلى مستوى مسجل لشهر يونيو الماضي عند ٣٤٨٥٠ إلى أن جانب الشراء قد تغلب على جانب البيع. ويواصل المؤشر الارتفاع باستمرار على طول خط الاتجاه الصاعد والذي تم تأسيسه في أواخر يونيو.

ولا تزال المعنويات متفائلة حيث يهدف المشترين إلى بلوغ ذروة شهر مايو عند ٣٥١٠٠، والذي يعد شرط أساسي لتحقيق مستوى قياسي جديد.

وقد يؤدي وجود مؤشر القوة النسبية في منطقة ذروة الشراء إلى ارتداد محدود المدى. وسيكون المستوى ٣٤٧٢٠ المتواجد على طول خط الاتجاه هو مستوى الدعم المباشر في حال حدث التراجع.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

تداول بأفضل الشروط! افتح حسابك مع أوربكس الآن

Leave A Reply

Your email address will not be published.