مكتبة التداول

أربعة أسابيع من التراجع في مخزونات النفط الخام

0

حظيت أسعار النفط الخام بأسبوع آخر هادئ في الغالب حتى الآن.

وكان سوق النفط راكد إلى حد ما على مدى الأسابيع القليلة الماضية حيث ينتظر المتداولون عوامل تحفيز جديدة للاتجاه، مما أبقى تداول النفط ضمن نطاق ضيق إلى حد ما.

ومع ذلك كانت هناك بعض الحركات الملحوظة، حيث انعكست أسعار النفط لترتفع في منتصف الأسبوع من الانحراف الأولي نحو الأدنى.

“إدارة معلومات الطاقة” تفيد بتراجع جديد للمخزونات

جاء الارتفاع استجابة لأحدث التقارير الصادرة من “إدارة معلومات الطاقة” والذي أفاد بمزيد من الانخفاض في مخزونات الخام الأمريكية الرئيسية.

وقد تراجعت مستويات المخزون بمقدار ٩.٩ مليون برميل خلال الأسبوع المنتهي في ٢٢ يناير. وكان هذا يفوق التوقعات بكثير، حيث انخفض إجمالي المخزونات إلى ٤٦٧.٧ مليون برميل.

وعند هذا المستوى، تكون مخزونات النفط الخام أعلى بنسبة ٥٪ فقط من المتوسط الموسمي وعند أدنى مستوى لها منذ عدة أشهر.

ارتفاع مخزون البنزين وتراجع نواتج التقطير

وعلى الرغم من الانخفاض المتواصل في مخزونات الخام الرئيسية والتي تراجعت الآن لأربعة أسابيع متتالية، استمرت مخزونات البنزين في الارتفاع.

وأفادت “إدارة معلومات الطاقة” أن مخزونات البنزين في الولايات المتحدة قد ارتفعت بمقدار ٢.٥ مليون برميل أخرى. لتعود الآن إلى نسبة ٣٪ أعلى من المتوسط ​​الموسمي لخمس سنوات.

ولكن مخزونات نواتج التقطير قد انخفضت بمقدار ٠.٨ مليون برميل. وهذا يؤدي إلى خفض مستوى المخزون الإجمالي إلى ٨٪ فقط فوق المتوسط ​​الموسمي لخمس سنوات.

كما أظهر التقرير أن واردات الولايات المتحدة من النفط الخام قد بلغت في المتوسط ٥.١ مليون برميل يومياً خلال الأسبوع الماضي، بانخفاض قدره مليون برميل يومياً عن الأسبوع السابق.

وبالعودة للأسابيع الأربعة الماضية، فقد بلغ متوسط ​​واردات النفط الخام ٥.٧ مليون برميل يومياً، أي أقل بنحو ١٤٪ عن نفس فترة الأربعة أسابيع من العام السابق.

الطلب على النفط يواصل تحسنه

وفيما يتعلق بقياس الطلب الإجمالي على النفط الخام، فقد ذكرت “إدارة معلومات الطاقة” أن إجمالي المنتجات الموردة قد بلغ في المتوسط ١٩ مليون برميل في الأسبوع. وهذا يعد أقل بنسبة ٤.٤٪ فقط عن نفس الفترة من العام السابق.

وعلى مدى الأشهر الأخيرة، انخفض هذا الرقم من ٢٠٪ أقل من نفس الفترة من العام السابق. وهذا يعكس انتعاشاً قوياً في الطلب على النفط الخام.

ومع استمرار الأسواق في التطلع إلى الانتعاش المتوقع خلال النصف الثاني من العام ومع تزايد التفاؤل بشأن التطعيم المستمر، فيبدو أن أسعار النفط ستستمر في الارتفاع.

تماسك النفط الخام أدنى المقاومة الرئيسية

لا تزال أسعار النفط الخام محاصرة أمام مستوى المقاومة ٥٤.٤٨. ولا زالت متماسكة ضمن قناة صاعدة ضيقة شكلت إطار الارتفاع الأخير.

وفي حين يستقر السعر فوق المستوى ٤٩.٣٠، فإن التركيز ينصب على مواصلة الارتفاع واختبار خطي الاتجاه الهابط الهامين فوق المستوى ٥٤.٤٨. وسيشكل هذا اختبار رئيسي للمشترين وقد يشهد بعض عمليات البيع التصحيحية في بادئ الأمر.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

Leave A Reply

Your email address will not be published.