أسهم “تويتر” تسعى للانتعاش

0 23

أرباح أدنى وإيرادات أعلى من التوقعات

شهد “تويتر” عملاق وسائل التواصل الاجتماعي في الولايات المتحدة استمرار أسعار أسهمه في الارتفاع على مدى الأيام الأخيرة. وهذا يأتي بعد عمليات البيع القوية التي شهدناها في نهاية الأسبوع الماضي.

وقد أبلغت الشركة عن أرباح قدرها ٠.٠٤ دولاراً للسهم في الربع الثالث، وهو أدنى بقليل من توقعات المحلّلين والتي كانت عند ٠.٠٦ دولاراً للسهم.

ومن ناحية أخرى، سجل موقع “تويتر” زيادة بنسبة ١٥٪ على أساس سنوي في عائدات الإعلانات لتصل إلى ٨٠٨ مليون دولار.

كما زاد إجمالي التفاعل مع الإعلانات بنسبة ٢٧٪ خلال نفس الأجل. ويعزى جزء كبير من الانتعاش في هذا القطاع إلى زيادة عودة الأحداث الحية والأحداث المؤجلة على مدار الربع.

ولقد ساعد هذا في تعزيز الإنفاق على الإعلانات.

هل تشعر بالثقة الكافية لبدء التداول؟ افتح حسابك الآن 

تأثير الانتخابات الأميركية

كان هذا الربع مثيراً للاهتمام بالنسبة لموقع تويتر وذلك بالنظر للفترة التسويقية التي سبقت الانتخابات الأميركية.

ومع مواجهة الشركة لقدر كبير من التدقيق في أعقاب قرارها بمراقبة بعض التغريدات الخاصة بترامب، كان هناك قدر كبير من الخوف بين المعلنين.

وقد شعر كثير من المحللين بأن هذا سيترجم إلى نتائج أضعف.

وفي تعليق على هذا، قال موقع تويتر في بيان له:

“في الربع الثاني، تباطأ إنفاق العديد من العلامات التجارية أو توقفت كرد فعل للاضطرابات المدنية في الولايات المتحدة، ولم تزد الإنفاق إلا بسرعة نسبياً بعد ذلك في محاولة للحاق بالركب. إن الفترة المحيطة بالانتخابات في الولايات المتحدة غير مؤكدة إلى حد ما، ولكننا لا نملك من الأسباب ما يجعلنا نعتقد أن اتجاهات العائدات في سبتمبر من غير الممكن أن تستمر، أو حتى تتحسن، خارج الإطار المرتبط بالانتخابات”.

وكما وصف المدير التنفيذي لشركة تويتر “نيد سيجال” هذه الفترة بأنها مماثلة للربع الثاني الذي هيمنت عليه احتجاجات المساواة العرقية في مختلف أنحاء الولايات المتحدة وبقية العالم.

ورغم أن المعلنين أوقفوا إنفاقهم مؤقتاً، فإنهم سرعان ما قفزوا من جديد وانتهت بهم الحال إلى إنفاق ميزانياتهم في وقت لاحق. وعلى هذا فقد ظل إجمالي إنفاقهم على حاله كما كان.

“دورسي” يدلي بشهادته

ومن الجدير بالذكر أن “تويتر” أعلن عن مكاسبه بعد يوم واحد فقط من شهادة “جاك دورسي” الرئيس التنفيذي للمجموعة أمام لجنة التجارة بمجلس الشيوخ.

ولقد شهد لحماية الشركة من المسؤولية القانونية ضد محاولات المشرعين لإضعافها.

ويحمي القانون الحالي منصات وسائل التواصل الاجتماعي، وغيرها مثل فيسبوك، من المسؤولية عن محتوى منشورات المستخدمين.

ومع ذلك، فإنه يتيح لهم أيضاً تعديلها على النحو الذي يرونه مناسباً.

المقاومة توقف ارتفاع أسهم تويتر

بعد الانهيار عبر خط الاتجاه الصاعد من أدنى مستويات عام ٢٠٢٠، وجدت أسهم تويتر دعماً عند المستوى ٣٩.٤٧. ثم ارتد بعد ذلك إلى أعلى.

ولكن في الوقت الحالي، لا يزال السعر متوجاً عند مستوى ٤٣.٩٥ والجانب السفلي من خط الاتجاه المخترق. بينما أدنى من هنا، تبقى المخاطر مائلة نحو الجانب السلبي.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

ابدأ التداول الان

أو تمرن عبر حساب تجريبي مجاني

التداول على الهامش يحمل درجة عالية من المخاطر

Leave A Reply

Your email address will not be published.