مكتبة التداول

الأسواق على موعد مع بيانات سوق العمل الأمريكي غدا

0

مع إنتظار الأسواق لبيانات سوق العمل الأمريكي بالقطاع غير الزراعي يوم غد الجمعة, صدرت قراءة التوظيف بالقطاع الخاص ADP في مايو والتي تعد مؤشر استباقي بالنسبة إلى تقرير الوظائف الغير زراعي الذي قد يكون أقل قوة من تقرير وزارة العمل يوم الجمعة.

حيث أتت تقديرات التوظيف بالقطاع الخاص بمقدار 178 ألف أقل توقعات السوق عند 191, ولكن أعلى من المقدار السابق 163 ألف الذي تم تعديله على تراجع من مقدار 204 ألف. أظهرت التقديرات إرتفاع التوظيف بقطاع الصناعات المنتجة للسلع, والتي تشمل التصنيع والبناء إرتفاع بمقدار 64 ألف فيما أضاف مزودي الخدمات ما يقدر 114 ألف وظيفة.

  • معدل التوظيف بالقطاع الخاص ADP

دلائل

يرى الرؤساء التنفذيين أن مكاسب التوظيف لن تكون قادرة على تخطى مستوى 200 ألف هذا الشهر, وأنه يجب على الشركات من جميع الأحجام المختلفة تكثيف جهودها للحصول على العمال الأمر أكثر صعوبة بالنسبة لأصحاب العمل الصغار.

تعلم كيف تتداول أهم البيانات الاقتصادية في ندوة مجانية مباشرة إحجز مقعدك الآن 

حيث تُعد مشكلات Hidden Creek, وهى رمزاً للشركات الصغيرة في جميع أنحاء الولايات المتحدة التي تواجه شواغر دائمة أو تمنع العملاء لأنهم يفتقرون إلى العدد الكافي من الموظفين في سوق العمل الضيق.

كما تشير مثل هذه الصعوبات أيضاً إلى أن المكاسب التي تحققت على مستوى الدولة ستختفي في نهاية المطاف من المعدل الشهري لهذه السنة والذي يبلغ 200 ألف وسط نمو بطيء نسبياً في قوة العمل.

صرحت أيضاً حوالي 22 في المائة من الشركات الصغيرة في أبريل إن العثور على عمال مؤهلين هو “أهم مشكلة عمل خاصة بهم” قبل الضرائب أو اللوائح. مع ذلك, تتبنى الشركات الصغيرة العديد من تكتيكات المنافسين الأكبر حجماً والتي تتسم بالإبداع وأحياناً الأرخص بدءاً من الوظائف بدوام جزئي أو الدوام الحُر.

  • أصحاب العمل  الصغيرة في الولايات المتحدة يجدون صعوبة في توظيف العمال المؤهلين

فيما يشعر المستهلكون الأمريكيون بالرضا عن حالة سوق العمل, لكن نظرتهم للأجور تلقي إشارة أقل تشجيعاً. ووفقاً لدراسة إستقصائية للعمالة نشرت يوم الثلاثاء, والتي تقيس حصة المستجيبين الذين يقولون إن الوظائف وفيرة “مطروحاً” منها الحصة التي تقول إن الوظائف يصعب الحصول عليها قد قفزت إلى أعلى مستوى لها في 17 عاما في مايو.

تعلم كيف تتداول أهم البيانات الاقتصادية في ندوة مجانية مباشرة إحجز مقعدك الآن 

و في غضون ذلك إختلاف الدخل للفرق بين حصة الأسر المعيشية التي تشير إلى إرتفاع الأرباح أو إنخفاضها خلال ستة أشهر هبطت إلى أدنى مستوى لها في أربعة أشهر على الرغم من أنه لا يزال مرتفعاً بالنسبة للمعايير التاريخية.

بهذه الدراسة تعتبر أن إستبيان الثقة هو تذكير بوجود حالة شذوذ في سوق العمل شوهدت خلال هذا التوسع الإقتصادي الحالي, وقبل أيام من صدور تقرير الوظائف الغير زراعية الشهرية لشهر مايو. فيما يستمر التوظيف في الصعود بخطى ثابتة بينما ظل التقدم في أجور العمال مخيباً للآمال.

  • توضيح للإستبيان الذي يشير إلى توفر الوظائف (مقارنة) بتراجع الثقة لنمو الأجور

التوقعات

في ما يخص التوقعات للبيانات التي ستصدر يوم الجمعة فمن المتوقع إرتفاع عدد الوظائف غير الزراعية بمقدار 190 ألف في مايو بعد إرتفاع 164 ألف في أبريل مع إستمرار النمو القوي. أيضاً من المحتمل أن يكون معدل البطالة عند 3.9٪, وهو أدنى مستوى له منذ عام 2000 وأقل من نسبة 4.5٪ التي يراها مسؤولين البنك الفيدرالي متناسقة مع التوظيف الكامل.

تعلم كيف تتداول أهم البيانات الاقتصادية في ندوة مجانية مباشرة إحجز مقعدك الآن 

بينما مؤشر متوسط ​​الدخل في الساعة أن لا يتغير عن التقدير السابق في أبريل بنسبة 2.6 ٪ على أساس سنوي وللشهر الرابع على التوالي إستمراراً كإتجاه مكاسب متواضعة في الأجور, وأما على أساس شهري فتشير التوقعات أن مؤشر متوسط ​​الدخل في الساعة قد يرتفع إلى 0.2% في مايو من التقدير المتراجع نحو أقل مستوى خلال العام عند 0.1%.

Leave A Reply

Your email address will not be published.