مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: الدولار الأمريكي يبدأ الهبوط

0

مؤشر فايننشال يتجه للهبوط 

لرسم بياني يومي يوضح اتجاهات السوق ونقاط المقاومة ل مؤشر فايننشال

تمكن مؤشر فايننشال “فوتسي ١٠٠من الحفاظ على سلسلة الأرباح التي حققها على مدى أربعة أيام مع تجاوز مستوي ٨٠٠٠ مجددًا. وتمكن الارتداد على شكل حرف V من إعادة المؤشر دون قمة هذا العام بعد ارتداده في منطقة ٧٨٠٠. وقد يسهم استمرار الارتفاع بتسجيل قمة قياسية جديدة أعلي ٨٠٦٠. إلا أن المشترين قد يكونوا بحاجة لتجديد نشاطهم وتوطيد مكاسبهم. وهو ما قد يستدعي تراجع المؤشر حيث سيقيّم مدى الرغبة في مواصلة الارتفاع مع تعمق التصحيح واختبار المستوى ٧٧٦٠ حيث المتوسط المتحرك البسيط لمدى ٢٠ يومًا.

اليورو يصل لمستوى الدعم 

رسم بياني يومي يوضح تحركات الأسعار ومستويات الدعم لليورو

 تمكن اليورو من تعويض بعض خسائره التي مني بها مقابل الدولار الأمريكي بعد تحول المشهد ضد الدولار. ولا تزال الأسعار متماسكة بعد الارتداد في منطقة ١.٠٦٠٠. ومن شأن تراجع سعر الصرف دون هذا المستوى أن يهبط بالسعر إلى ١.٠٥٢٠. وآنذاك قد يقرر المشترين على المدى القصير الانسحاب. ومع عودة مؤشر القوة النسبية صوب المنطقة المحايدة، فمن المرجح أن يختبر الزوج ١.٠٨٦٠ حيث قمة الاتجاه الهابط السابق.  ويتوجب على المشترين تجاوز القمة السابقة ١.٠٧٥٠ قبل استعادة السيطرة. 

الدولار الأسترالي يتكبد مزيد من الخسائر

 رسم بياني يومي يوضح التغيرات في أسعار الدولار الأسترالي ومستويات المقاومة.

تحرك الدولار الأسترالي أكثر من ١٠٠ نقطة مقابل نظيره الأمريكي بعد أن وصل الزوج إلى قاع مزدوج عند ٠.٦٣٦٠. واستمر الزوج في الارتفاع على الرغم من الانخفاض المستمر طوال شهر أبريل. ولكن قبل أن تتحول هذه الحركة لارتداد حقيقي، يتوجب على المشترين تجاوز المستوى ٠.٦٤٥٠. وإلا فإن تراجع السعر دون ٠.٦٤٠٠ سيؤكد غياب الالتزام من قبل المشترين، وهو ما قد يفضي لاتساع نطاق البيع وهبوط الزوج دون قاع نوفمبر ٠.٦٣٣٠. وعلى الجانب المقابل، يمثل ٠.٦٥٠٠ مستوي مقاومة جديد مع محاولة مؤشر القوة النسبية العودة للمنطقة المحايدة. 

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الانجليزية 

هل تود الاستفادة من آراء الخبراء في التداول؟ قم بفتح حسابك الآن 

Leave A Reply

Your email address will not be published.