مكتبة التداول

الأسبوع المقبل: تأثير الاحتياطي الفيدرالي على سعر الجنيه الإسترليني

0

مسار الجنيه الإسترليني لن يحسم قبل معدل التضخم
الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي: ترقب البيانات الخاصة بمعدل التضخم وتأثيرها على سعر الجنيه الإسترليني.

يرتد الجنيه مقابل الدولار الأمريكي مع تركيز السوق على مؤشر أسعار المستهلكين في بريطانيا. وقد ألمح بنك إنجلترا إلى أن معدلات الفائدة قد بلغت ذروتها حيث يسعى لمواكبة الاحتياطي الفيدرالي في بلوغ معدله النهائي. وقد تميل قراءات هذا الأسبوع القوية في بيانات التوظيف والتضخم بالكفة لصالح المتشددين. يمكن أن يعزز تحسن وتيرة الاقبال على المخاطرة من سعر صرف الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الذي يزداد قوة دون هوادة. ويختبر الزوج حاليًا المستوى ١.٢٦، مع احتمالية الوصول إلى ١.٢٦٦٥.

الدولار الأمريكي يترقب أرقام الناتج الإجمالي المحلي
الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني: تركيز الأسواق على بيانات الناتج المحلي الياباني.

يبقى الين الياباني مضغوطًا بواسطة الدولار حيث تتوقع الأسواق انخفاضًا في أرقام الناتج الإجمالي المحلي القادمة. ويدخل المشترون الآن بقوة إلى السوق بينما تختبر الأسعار أعلى مستوياتها لهذا العام حيث نحو أصبح المستوى ١٥٠.٠٠ هو الهدف التالي. ومع تأكيد بنك اليابان أن رفع أسعار الفائدة ليس ضمن خططهم، تسببت النبرة الحذرة بهبوط الين بشكل قوي عبر الأسواق. وع استمرار فائدة اليابان في المنطقة السلبية، فقد نشهد ارتفاع الزوج نحو قمة نوفمبر عند ١٥٢.٠٠.

ربما يوتر معدل البطالة البنك المركزي الأوروبي
اليورو مقابل الدولار الأمريكي: تأثير معدل البطالة على اليورو وقرارات البنك المركزي الأوروبي.

ومع انخفاض اليورو بأكثر من ٣٠٠ نقطة منذ بداية العام، فمن السهل معرفة سبب بقاء البائعين في السوق. ومن غير المرجح أن يهبط سعر صرف الزوج لمستوى التكافؤ في الوقت الحالي، طالما أن موجة هبوط أخرى قد تشهد تدخل من قبل المشترين لصد الهبوط. ويعد معدل البطالة لهذا الأسبوع في منطقة اليورو هو المقياس الرئيسي الذي يجب الانتباه إليه حيث من شأن الأرقام الجيدة أن تحد من مخاوف الركود. وفيما يمثل ١.٠٦٠٠ دعم رئيسي، يعد ١.٠٥٥٥ هو الهدف التالي.

تراجع الناسداك مع قرب اصدار مؤشر أسعار المستهلكين
مؤشر ناسداك 100: تحليل تأثير مؤشر أسعار المستهلكين المقبل على سوق ناسداك 100.

يزداد ارتفاع مؤشر “ناسداك ١٠٠” متجاهلاً إشارات الاحتياطي الفيدرالي. وفي حين أن خطاب جيروم باول المعتدل أعطى السوق الضوء الأخضر، إلا أن سلسلة من التعليقات المتحفظة من زملائه أثارت حالة من الذعر بين الاقتصاديين حيث يبدو أن أسعار الفائدة ستبقى مرتفعة لفترة أطول. سيكون مؤشر أسعار المستهلكين التالي عاملًا رئيسيًا في السوق حيث سيعزز التأكيد على حيث أن تأكيد تعليق رفع الفائدة سيعزز من رغبة المخاطرة في أسواق الأسهم. وفي حين يمثل ١٨٠٠٠ العقبة التالية، أصبح ١٨٢٥٠ مستوى مقاومة جديد.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية  

تداول بأمان مع حماية من الرصيد السالب. افتح حسابك وابدأ الآن!

Leave A Reply

Your email address will not be published.