مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: ضغط على الذهب وارتداد لمؤشر فوتسي

التحليل اليومي 09.02.2024 : الدولار الأسترالي / الدولار الأمريكي (AUDUSD ), الذهب (XAUUSD ), مؤشر فوتسي 100 ( UK 100)

0

مؤشر الفايننشال يرتد عن المقاومة
الرسم البياني لمؤشر فوتسي 100 يظهر الارتداد عن مستوى المقاومة والتأثير على اتجاه السوق.

انخفض مؤشر “فوتسي ١٠٠” بأكثر من ١٠٠ نقطة حيث مازالت الشكوك قائمة بشأن الهبوط السلس للاقتصاد. ويشير الانخفاض دون القمة السابقة ٧٧٠٠ إلى أن الأسعار أصبحت أقل توجهاً نحو الصعود. وهذا يأتي بسبب استمرار تداول الأسعار دون المتوسط المتحرك البسيط لمدى ٢٠ يومًا. وقد يؤدي الارتداد من قاع الانخفاض الأخير عند مستوى ٧٦٣٠ إلى حدوث تأثير متذبذب لدفع مؤشر فوتسي لأعلى. بيد أن الاغلاق دون ٧٦٠٠ يمكن أن يجذب بائعي الزخم ويهبط بالمؤشر إلى ٧٤٥٠.


الدولار الأسترالي يلتمس الدعم
الرسم البياني لسعر صرف الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكي يظهر تراجع العملة الأسترالية والبحث عن مستويات الدعم والمقاومة.

استمر تراجع سعر صرف الدولار الأسترالي مقابل نظيره الأمريكي بعد أن حذر الاحتياطي الأسترالي من أنه لا يمكن استبعاد المزيد من التشديد النقدي. ولقد أثر الانخفاض دون مستوى الدعم اليومي ٠.٦٥٠٠ على التفاؤل في الأجل القصير. وأظهر تباين مؤشر القوة النسبية السلبي المزيد مزيدًا من التباطؤ الدولار الأسترالي وبالتالي قد يستمر الهبوط إذا ما تم كسر مستوى ٠.٦٤٦٠. وإذا ما تجددت رغبة الشراء في هذه المرحلة، فإن ٠.٦٥٤٠ يمثل مستوى المقاومة الأول، و٠.٦٥٨٠ مستوى المقاومة التالي.

الذهب يناضل من أجل الاستقرار
الرسم البياني لأسعار الذهب (XAUUSD) يوضح الضغوط السلبية ومستويات الدعم والمقاومة.

يبقى الاضراب في الحركة هو السمة السائدة لأسعار الذهب مع استمرار التوترات العالمية في التأثير عليه كملاذ آمن. وعلى الرسم البياني، أثبتت عملية البيع التي حدثت في ديسمبر الماضي قرب مستوى ٢٠٨٠ أنه عائق يصعب العودة إليه. واجبر الانخفاض الحاد دون ٢٠٣٠ حيث المتوسط المتحرك لمدى ٢٠ يومًا المتداولين بالرافعة المالية على الانسحاب، الأمر الذي زاد من التقلبات. وإذا لم يصمد الدعم ٢٠٢٠، فسيكون المستوى النفسي ٢٠٠٠ هو التالي لرؤية ما إذا كانت العروض ستبدأ في الظهور. وعلى الجانب الإيجابي، فمن المحتمل أن يشهد الارتداد إلى منطقة العرض قرب ٢٠٥٠ ما إذا كان المشترين سيعاودون الدخول لهذا السوق مجهول المسار.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

تداول زوج اليورو-دولار بفروقات سعرية تصل إلى صفر!

Leave A Reply

Your email address will not be published.