مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: الدولار الأمريكي يرتفع مع تحسن أسعار خام غرب تكساس

التحليل اليومي 12.02.2024 : الدولار الأمريكي/ الفرنك السويسري (USDCHF ), الدولار الأمريكي/ الدولار الكندي (USDCAD ), خام غرب تكساس ( USOIL)

0

خام غرب تكساس الأمريكي يتطلع للتعافي

رسم بياني ل خام غرب تكساس الوسيط يظهر علامات تعافٍ، مرتدًا عن الدعم عند 72.00 دولار ومستهدفًا مستويات المقاومة.

ارتفع خام غرب تكساس الوسيط مع تراجع المخزونات أمريكية دون التوقعات. ويشير الارتداد من منطقة الطلب اليومية قرب ٧٢.٠٠ إلى أن استقرار المعنويات في الوقت الحالي. ومع انتعاش على شكل حرف V على الرسم البياني، يتعين تخطي الحاجز النفسي ٧٧.٠٠. ومن ثم فإن التخلص من المقاومة المباشرة ٧٧.٦٠ سوف يخفف الضغط السلبي بشكل أكبر في المدى المتوسط، وقد يساعد المشترين على استعادة الثقة. أما ٧٩.١٠ فهو مستوى المقاومة التالي ويمثل عائق رئيسي يجب تجاوزه لتغيير مزاج السوق. 


الدولار الأمريكي يتخطى المقاومة السابقة

رسم بياني لزوج الدولار الأمريكي مقابل الفرنك السويسري: الدولار الأمريكي يتخطى مستويات المقاومة السابقة ضد الفرنك السويسري.

لا يزال الدولار الأمريكي مدعوماً مقابل الفرنك السويسري ببقاء أسعار الفائدة مرتفعة لفترة أطول. وأدى الاختراق المؤكد فوق القمة السابقة عند ٠.٨٧١٠ إلى تخفيف ضغوط البيع. وإذا تم احتواء التراجع أعلى ٠.٨٧٤٠ فقد يعتبره المشترين قاعدة انطلاق لمزيد من الارتفاع. ويمثل مستوى ٠.٨٨٠٠ مقاومة جديدة، والإغلاق أعلى ٠.٨٨٦٠ سيوسع من مكاسب الدولار ليعود أعلى قمة أكتوبر صوب ٠.٩٢٠٠. أما الدعم الجوهري فيقع عند القاع الأخير ٠.٨٥٥٠. 

الدولار الأمريكي يتقدم بشكل متقطع

رسم بياني لزوج الدولار الأمريكي مقابل الدولار الكندي: الدولار الأمريكي يظهر مكاسب متقطعة ضد الدولار الكندي، مع اختبار مستويات المقاومة.

تراجع الدولار الكندي لصالح جاره الأمريكي حيث تميل المعنويات للدولار الأمريكي. ولقد أبقى ارتداد الدولار الأمريكي بالقرب من ١.٣٣٥٠ على الرسم البياني الأسعار في قناة صاعدة ثابتة. كما دفعت محاولة الارتفاع أعلى القمة السابقة ١.٣٥٤٠ بعض البائعين لتغطية مراكزهم. ومع تراجع الزوج للبحث عن عروض المتابعة، ظهر تماسك بسيط عند منتصف مستوى ١.٣٤. وسيفتح الارتفاع أعلى ١.٣٥٠٠ المجال لتجاوز أول مقاومة يومية عند ١.٣٥٢٠، مع السعي للوصول إلى ١.٣٥٧٥. 

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية  

تداول بأفضل الشروط! افتح حسابك مع أوربكس الآن

Leave A Reply

Your email address will not be published.