مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: هجمة مرتدة للدولار الاسترالي

0

الدولار الأسترالي يأبى أن يتراجع 

AUDUSD-CHART

توقف ارتفاع الدولار الأمريكي مع انتعاش حركة السعر لصالح نظيره الأسترالي. ليعوض الزوج بعض الخسائر التي مني بها من عمليات البيع التي شهدها هذا العام بعد ارتداده عن ٠.٦٥٤٠، والذي يتزامن مع المتوسط المتحرك لمدة ٢٠ يوماً. وهذا يدل على أن التحيز قد يبقى نحو الصعود. وقد يزاد اقبال مشتري الزخم في حالة تمكن الدولار الأسترالي من الإغلاق أعلى ٠.٦٦. ومع انحسار مؤشر القوة النسبية نحو المنطقة المحايدة، يتوقع أن تعود عروض المتابعة عند ٠.٦٦٥٥. 

تراجع الدولار النيوزيلندي

NZDUSD

شهد الدولار النيوزيلندي مزيدًا من التراجع مقابل نظيره الأمريكي مع استمرار انحسار شهية المخاطرة بشكل واسع. وعلى الرسم البياني، يشير التباين السلبي بعد توطيد قصير إلى أن سرعة الهبوط ازدادت مجدداً. ومع تراجع الأسعار نحو مستوى ٠.٦٠، فإن كسره قد يهبط بالزوج نحو أدنى مستويات نوفمبر عند ٠.٥٨. في حين أن تجاوز القمة الأخيرة ٠.٦١٣٠ قد يدعم الارتفاع أعلى ٠.٦٢. ويمثل ٠.٦٠٨٠ الدعم المباشر للدولار النيوزيلندي لبناء قاعدة انطلاق أقوى. 

مؤشر الداو يختبر المقاومة

US30-CHART

سجل مؤشر “داو جونز ٣٠” ارتفاعاً آخر مدفوعاً ببيانات إيجابية لموسم الأرباح. واخترق المؤشر مستوى ٣٨٠٠٠ للمرة الأولى بعد تخطيه المقاومة السابقة عند ٣٧٨٠٠. يوفر الرسم البياني للساعة نطاقاً واسعاً من التأرجح حيث يتصارع كل من المشترين والبائعين من أجل السيطرة. وأصبح ٣٨٠٠٠ دعم جديد، وتجدد الشراء من شأنه أن يسهم في الارتفاع نحو ٣٨١٧٠ حيث قد تظهر ضغوط البيع مرة أخرى وتفضي إلى تصحيح محتمل في المدى القريب. 

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية  

تداول الدولار الأسترالي بفروقات سعرية تصل إلى صفر!

Leave A Reply

Your email address will not be published.