مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: لا تباطؤ في وتيرة ارتفاع ستاندرد آند بورز

0

تعافي الدولار الأمريكي يتعثر

USDCHF-CHART

يشكل الدولار الأمريكي قاعدة، استعدادًا لقرار بنك الاحتياطي الفيدرالي بشأن سعر الفائدة المقرر صدوره يوم الأربعاء القادم. وقد دفع الارتفاع الأولي أعلى ٠.٨٧٢٥ البائعين على المدى القصير إلى تغطية بعض مراكزهم. ويبقى مستوى ٠.٨٧ الواقع على طول المتوسط المتحرك لمدى ٢٠ يوماً يمثل تحدياً يصعب اختراقه في الوقت الحالي. ويعتبر مستوى ٠.٨٦١٠ حيث قاعدة الارتفاع الأخير، بمثابة دعم رئيسي يتوجب صموده للحفاظ على الارتداد قائماً. بيد أن كسر هذا المستوى سيفضي لجولة جديدة من عمليات البيع يهبط معها سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الفرنك السويسري إلى ما دون قاع يناير عند ٠.٨٣٩٠، مما يؤكد استمرار الاتجاه الهابط في هذه المرحلة. 

ارتفاع متذبذب في زوج اليورو /ين

EURJPY-CHART

واصل الين الياباني نضاله ضد اليورو بعد أن تمسك بنك اليابان بقرار سعر الفائدة السلبي. ويستمر الزوج في الارتفاع حيث يحاول الحفاظ على الاتجاه الصاعد قائماً على المدى المتوسط. وقد وجدت التوترات الأخيرة مقاومة عند ١٦٢.٠٠ حيث يهدد التباين السلبي في مؤشر القوة النسبية بإنهاء موجة الصعود. وقد يحول الهبوط دون ١٥٨.٩٠ الاتجاه حول صوب ١٤٢.٩٠ ويهبط بالزوج إلى ما دون ١٥٧.٠٠، الأمر الذي يجعل اليورو أكثر ميلاً للهبوط. ومن شأن الاختراق الإيجابي أن يصعد بالزوج إلى قمة ديسمبر الواقعة أعلى ١٦٤.٠٠. 

الأرقام القياسية تتوالى في مؤشر ستاندرد آند بورز

SPX500-CHART

يواصل مؤشر “ستاندرد آند بورز ٥٠٠” ارتفاعه مع استمرار موسم الأرباح الإيجابي في دفع المؤشر لمزيد من الارتفاع. ويشير الإغلاق أعلى المستوى النفسي ٤٨٠٠ والمتوسط المتحرك الصاعد إلى أن المعنويات لا تزال إيجابية. ومع استمرار تحقيق المزيد من الأرباح في الشركات والتي من المتوقع أن تدفع الأسعار إلى الارتفاع، فقد يكون تجاوز مستوى ٤٩٠٠ هو الهدف التالي. ومع ذلك، فمع استمرار التباين السلبي على المدى المتوسط في مؤشر القوة النسبية، يبحث المحللون عن دلالات مع توقع أن يكون ٤٨١٥ هو الهدف الأول. وللتمكن من الارتداد نحو ٤٧٠٠ يتوجب الهبوط أولًا دون ٤٨٦٥. 

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

هل تود الاستفادة من آراء الخبراء في التداول؟ قم بفتح حسابك الآن 

Leave A Reply

Your email address will not be published.