مكتبة التداول

الأسبوع المقبل: تجنب المخاطر 

0

تثبيت المركزي الأوروبي للفائدة يهبط باليورو
EURUSD-chart-26-1-2024

تعثرت أحدث محاولات اليورو للارتفاع مقابل الدولار الأمريكي بعد أن أبقى المركزي الأوروبي أسعار الفائدة دون تغيير. ولا يزال البنك المركزي يواجه مستويات مرتفعة قياسية في الوقت الذي يتطلع فيه إلى إعادة معدل التضخم إلى نسبة ٢٪. وقد أكد المسؤولون أن توقعات الفائدة تعتمد على البيانات الرئيسية. قد يثير تراجع مؤشر أسعار المستهلكين ومؤشر مديري المشتريات الإيجابي في الشهر الماضي تكهنات بأنه تم الاتفاق على معدل نهائي للفائدة. ويتجه الزوج نحو ١.٠٨، فيما أصبح ١.٠٩٥٠ مستوى مقاومة جديد. 

يتوقع اتباع الجنيه الإسترليني لنهج المركزي الأوروبي
GBPUSD-chart-26-1-2024

يستمر تماسك الباوند قبيل اجتماع بنك إنجلترا المزمع انعقاده المقبل الأسبوع المقبل. ولكن ضعف الدولار بشكل عام لا يعني أن الجنيه الإسترليني في وضع أفضل لا سيما مع ارتفاع التضخم في المملكة المتحدة خلال ديسمبر. ومن المتوقع ألا يقدم بنك إنجلترا على تغيير سعر الفائدة في ظل توقف البنوك المركزية العالمية عن رفع أسعار الفائدة. وما يقلق المتداولين هو أن اقتصاد المملكة المتحدة أكثر هشاشة من نظيره الأمريكي. ويمكن أن تؤدي الانتخابات العامة في وقت لاحق من هذا العام إلى زيادة تقلبات الزوج بنفس المستوى الذي شهده مع خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي. ويختبر الزوج ١.٢٨٠٠، فيما يقع الدعم الأقرب عند ١.٢٦٣٠. 

استغلال تراجع الذهب لشراء الانخفاضات
XAUUSD-chart-26-1-2024

يبقى الذهب في اتجاه هابط، على أمل أن يكون مستوى ٢٠٠٠ دولار هو مستوى انقاذه من مواجهة مزيد من الانخفاض. ومع توجه بنك الاحتياطي الفيدرالي لخفض الفائدة في المستقبل المنظور، كانت التوترات الجيوسياسية هي المحرك الرئيسي للمعدن الأصفر في الجلسات الأخيرة. وقد يبحث المشترون عن مبرر لجني الأرباح، حيث قد يفضي كسر الدعم النفسي إلى انخفاض الأسعار إلى مستويات نوفمبر عند ١٩٤٠. وقمة ٢٠٢٤ عند ٢٠٦٠ فتمثل السقف الحالي، مع ترقب الم الجميع لخطوة الاحتياطي الفيدرالي التالية. 

ارتفاع الناسداك بفضل بيانات الأرباح
NASDAQ-chart-26-1-2024

يواصل مؤشر “ناسداك ١٠٠” ارتفاعه مع تزايد المخاوف من الركود، حيث يدفع موسم الأرباح الاكثر تفاؤلاً المؤشر إلى ارتفاعات جديدة. وأظهرت المؤشرات الأخيرة للمستثمرين أن الأمور ليست سيئة تماماً، وتزامن النمو اللائق وأرقام الوظائف الإيجابية لا تظهر أي مؤشرات تباطؤ تلوح في الأفق. وتوقف البنوك المركزية الرئيسية الأخرى عن دورات رفع الفائدة، يساعد على تبديد التشاؤم. بيد أن المتداولين يشعرون بالقلق من التراجع القوي للمؤشر مع استمرار تواجد مؤشر القوة النسبية في منطقة ذروة الشراء. وفي حين تقع المقاومة المباشرة عند ١٧٦٠٠، يقع مستوى الدعم الأول عند ١٧٠٠٠. 

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية  

تداول بأمان مع حماية من الرصيد السالب. افتح حسابك وابدأ الآن!

Leave A Reply

Your email address will not be published.