مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: المعادن تبحث عن الاتجاه

0

الخام الأمريكي لم يحسم اتجاهه بعد

USOIL-CHART

يواصل النفط الخام تماسكه المتقلب حيث يبتلع المثلث المتماثل الأسعار. وقد اصطدم السعر بمقاومة عند القمة المزدوجة ٧٦ والتي سجلها الشهر الماضي، مما يشير إلى استمرار التوقعات السلبية بشأن الاتجاه السعري للنفط. وقد دفع تزامن عمليات جني الأرباح وتجدد صفقات البيع السلعة إلى ما دون مستوى ٧٣.٠٠. وسيكون المستوى النفسي ٧٠.٠٠ هو المستوى الأخير لتقييم الرغبة في الشراء. هذا ويمثل المستوى ٧٢.٤٠ العقبة الأولى أمام الارتفاع، ووحده النجاح في الارتداد أعلى ٧٤ قد يعزز الثقة في ارتفاع الخام الأمريكي. 

الذهب يواصل انخفاضه

XAUUSD-CHART

يبقى الذهب ضعيفاً وسط ارتفاع الدولار على نطاق واسع. ووجد المعدن الثمين نفسه في قناة هابطة أخرى على الرسم البياني، حيث يقترب من مستوى ٢٠٠٠ دولار. ومن شأن الاختراق الإيجابي أن يُعتبر أساساً لاستمرار الصعود نحو مستوى الدعم ٢٠٥٠ والذي تحول إلى مقاومة. وهناك احتمال لحدوث تذبذب في حركة الأسعار بعد الاختراق وربما يتم اختبار أعلى مستوى تم تحقيقه مؤخراً والذي يبلغ ٢٠٨٠. 

ما زالت الفضة تبحث عن دعم يمكن الاعتماد عليه

XAGUSD-CHART

يبدو أن معاناة الفضة لا تزال مستمرة حيث يتطلع المعدن إلى التحرر من منطقة الدعم عند ٢٣ دولاراً. ولنجاح المعدن الثمين في الارتفاع نحو أعلى مستوى سجل في الشهر الماضي والبالغ ٢٦ دولاراً، يحتاج السعر أولاً إلى اختراق أعلى مستوى سابق عند ٢٤.٥٠. وفي المقابل، سيشير كسر مستوى ٢٢.٦٠ إلى الضعف، مما يفتح المجال أمام هبوط الفضة والعودة مجدداً إلى مستوى ٢٠ دولاراً. 

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية 

هل تود الاستفادة من آراء الخبراء في التداول؟ قم بفتح حسابك الآن 

 

Leave A Reply

Your email address will not be published.