مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: الذهب يتجنب مسيرة الهبوط

0

الدولار الأمريكي يتجاوز مقاومة أخرى مقابل الين

USDJPY-CHART

تراجع الين الياباني أمام الدولار القوي. وقد استنفد ارتفاع الدولار قليلًا حيث وصلت الأسعار إلى ١٤٨.٠٠. وهذا دليل على أن المزاج العام لا يزال حذرا في الوقت الحالي، وعلى وجود فرصة للبيع بقوة. وتمثل القمة الأخيرة عند ١٤٨.٥٠ مقاومة رئيسية. ومن شأن الاختراق السلبي أن يعرض العملة الأمريكية لمزيد من الهبوط دون قمة التذبذب الأخير عند ١٤٦.٢٥. ويبقى المستوى النفسي ١٤.٠٠ هو الهدف الأول في حال الارتفاع. 

الجنيه الإسترليني يحقق مزيداً من المكاسب

GBPUSD-CHART

يواصل الجنيه الإسترليني ارتفاعه متجاهلاً الزيادة التي سجلها معدل التضخم في أخبار الأمس، ولا يزال الزوج يتحرك في قناة صاعدة. وقد اجتذب الإغلاق أعلى ١.٢٦٥٠ مزيدًا من الزخم، ليدفع السعر للعودة إلى أعلى مستوياته خلال عدة أشهر. ولكن مع إظهار مؤشر القوة النسبية لتباين سلبي، فإن الانخفاض نحو ١.٢٦ قد يلقى دعماً من متتبعي الاتجاه على المدى القصير. وسيمثل ١.٢٥٦٥ مستوى الدعم الثاني. 

الذهب يختبر الدعم الرئيسي

XAUUSD-CHART

تراجع الذهب بعد أن ردد مسؤولو بنك الاحتياطي الفيدرالي المزيد من التصريحات المتشددة. وتتأرجح حركة السعر وتضغط قرب منطقة العرض الرئيسية ٢٠٠٠. ومع توغل مؤشر القوة النسبية مجددًا في منطقة ذروة البيع، ويمكن أن يدفع ذلك البائعين إلى تغيير المعنويات. ويعد المستوى ٢٠١٥ أول مقاومة على الرسم البياني للساعة، والارتداد أعلى ٢٠٣٢ من شأنه أن يجدد ضغط الشراء ويقود الذهب إلى ٢٠٦٠، وهي أعلى نقطة تذبذب سابقة. وفي حال تراجعت الأسعار، سيمثل المستوى ١٩٨٧ دعماً آخر. 

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

ابدأ بتداول الذهب الآن بأفضل الفروقات السعرية

Leave A Reply

Your email address will not be published.