مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: الدولار الأمريكي على وشك الاختراق

0

الدولار النيوزيلندي يطيل أمد التوطيد 

NZDUSD-CHART

لم يحسم الدولار النيوزيلندي أمره بعد مقابل نظيره الأمريكي بعد عودته إلى مستوى ٠.٦٢. ومع ارتفاع العملة الأمريكية على كافة الجبهات، هبط الزوج بما يزيد عن ١٠٠ نقطة منذ بداية العام. وعلى الرسم البياني لمدة ٤ ساعات، بقي التحيز الإيجابي قائماً بعد ارتداد الدولار النيوزيلندي من مستوى ٠.٦٢٣٠. ليعزز السعر مكاسبه بعد ذلك، لكنه يواصل الارتداد عن المتوسط المتحرك البسيط على مدى ٢٠ يوماً. وسيفتح الإغلاق أعلى ٠.٦٢٧٥ المجال مجدداً للعودة عند القمة السابقة ٠.٦٣٥٠. 

اليورو يناضل لنيل الدعم 

EURJPY-CHART

يواصل الين الياباني نضاله ضد اليورو، حيث يسجل الزوج قمم أعلى وأدنى. وبعد أن فشل في كسر مستوى ١٥٧.٠٠، شهدت الأسعار ارتداداً آخر نحو الأعلى لتتحرك صوب مستوى ١٦٠.٠٠. ومع حدوث انخفاض طفيف، دفع الانخفاض إلى ما دون ١٥٩.٠٠ المشترين إلى الانسحاب. وبما أن مؤشر القوة النسبية أصبح في منطقة ذروة الشراء، فقد يتعمق نطاق الانخفاض، والذي قد يعاد معه اختبار مستوى ١٥٨.٣٠. ولازدياد الرغبة في البيع، يتعين أولا كسر المستوى المذكور أعلاه، ليمنح المجال أمام الهبوط إلى ١٥٧.٨٥ و١٥٧.٢٠. 

مؤشر “داو جونز ٣٠ 

US30-CHART

ارتفع مؤشر داو جونز بعد أن أظهرت نتائج البيانات أن التضخم في الولايات المتحدة لا يزال على المسار الصحيح للعودة إلى ٢٪ هذا العام. وقد دفع تجاوز مستوى ٣٧٣٠٠ البائعين إلى تغطية مراكزهم، مما خفف من الضغط السلبي على المؤشر. ليشير الارتفاع اللاحق إلى أن المشترين قد تولوا زمام الأمور في المدى المتوسط. ويشير التذبذب الخفيف أعلى ٣٧٥٠٠ إلى وجود دعم قوي حيث سارع المشترون في الحفاظ على صمود حركة السعر. وثبات المتوسط ​​المتحرك البسيط على مدى ٢٠ يوماً، قد يكون هو المحفز إذا ما كانت الأسعار ستختبر مستوى ٣٨٠٠ أو تتراجع. 

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

هل تود الاستفادة من آراء الخبراء في التداول؟ قم بفتح حسابك الآن 

Leave A Reply

Your email address will not be published.