مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: الدولار الكندي يسعى لارتفاع جديد 

0

الدولار الأمريكي يبحث عن قمة ثلاثية
USDCAD-chart-26-1-2024

تراجع الدولار الكندي مقابل الدولار الأمريكي بعد توقف بنك كندا عن زيادة أسعار الفائدة. ويسعى الزوج لتأكيد اختراق مستوى ١.٣٥. وبعد مواجهة مقاومة محدودة عند هذا المستوى المذكور، يبدو أن حركة السعر على المدى القصير تتجه للهبوط واختبار دعم ١.٣٤٥٠. ومن شأن كسر هذا المستوى أن يهبط بالدولار الأمريكي إلى الدعم الجوهري عند ١.٣٤. أما في الجهة المقابلة، فيمثل ١.٣٥٦٠ أول مقومة يتعين مواجهتها لاختبار القمة المزدوجة السابقة صوب ١.٣٦، على الرغم من التباين السلبي الذي يتشكل على مؤشر القوة النسبية. 

الأسترالي يتمسك بالمكاسب أمام اليورو

EURAUD-chart-26-1-2024

ارتفع الدولار الأسترالي بعدما تجاوزت نتائج بمؤشر مديري المشتريات التوقعات. وقد تراجع اليورو بعد أن كان قد تجاوز ١.٦٦٥٠ في الجلسات الأخيرة. وهذا يشير إلى أن التحيز على المدى المتوسط لا يزال يفضل الانخفاض. وأنهى كسر المستوى ١.٦٥٧٥ الارتداد الأخير وأكد التشاؤم على الإطار الزمني الأعلى. كما أن توغل مؤشر القوة النسبية في منطقة ذروة الشراء قد دعم احتمالية الهبوط، ويتعين كسر المستوى ١.٦٤٥٠ كي يتمكن الزوج من العودة إلى قاع يناير. 

الخام الأمريكي يتخطى الحاجز
USOIL-chart-26-1-2024

يزيد خام غرب تكساس الوسيط من ميله نحو الصعود حيث تُظهر المخزونات زيادة أقل. وتواصل حركة السعر الضغط علي قمة  ديسمبر الماضي أعلى ٧٧.٠٠، حيث يمكن أن يؤدي كسر المثلث المتماثل إلى تحفيز موجة صعود ممتدة على المدى المتوسط. ويمثل ٧٦.٠٠ العقبة الأولى، وسيؤكد التحرك أعلى ٧٦.٦٥ الارتفاع. في حين قد يشهد التراجع إلى القناة عودة الأسعار إلى ٧٣.٢٥، والتي تقع دون المتوسط المتحرك لمدة ٢٠ يوماً مباشرةً والتي يعد صمودها أمر بالغ الأهمية للحفاظ على استقرار السعر.  

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية 

هل تود الاستفادة من آراء الخبراء في التداول؟ قم بفتح حسابك الآن 

 

Leave A Reply

Your email address will not be published.