مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: محاولات الدولار الأسترالي للحفاظ على قوته

0

الدولار الأسترالي يواجه ضغطًا عند مستوى الدعم

AUDUSD-CHART

فيما تحتفظ الرغبة بالمخاطرة بقوتها في الأسواق، يعزز الدولار الأسترالي الذي يعد من العملات مرتفعة المخاطر من مكاسبه مقابل نظيره الأمريكي. وكان الانتعاش الأخير قد واجه ضغط بيع قوي عند مستوى الدعم ٠.٦٦٢٠، والذي أصبح مقاومة. وتواجه حركة السعر مفترق طرق رئيسي حيث يختبر الزوج القاع المزدوج الأخير الذي ٠.٦٥٢٠ والذي يتزامن مع المتوسط المتحرك لمدى ٢٠ يوماً. والذي من شأن كسره أن يفضي إلى موجة من عمليات التصفية ستهبط بالدولار الأسترالي إلى قاعدة انطلاق مسيرة ارتفاع منتصف نوفمبر عند ٠.٦٤٢٠. ووحده الإغلاق الإيجابي من شأنه أن يوسع نطاق الارتفاع نحو قمة أغسطس ٠.٦٧٤٠. 

اليورو في طريقه لاختبار الدعم الجوهري

EURGBP-CHART

يرتفع الجنيه الإسترليني على حساب اليورو بينما يتوقع المتداولون أن يعمل بنك إنجلترا على صد توقعات التيسير. ويستمر الزوج في مواجهة صعوبات لنيل العروض فيما يهبط مقترباً من قاع سبتمبر عند ٠.٨٥٢٥. وقد يسهم تعمق مؤشر القوة النسبية في منطقة ذروة البيع على الرسم البياني اليومي في جذب بعض متصيدي الصفقات، ولكن يتعين على المشترين رفع العروض قرب ٠.٨٥٩٠ أولاً لتخفيف الضغط السلبي. ومن ثم ستكون منطقة الطلب اليومية السابقة قرب ٠.٨٦٣٠ هي المقاومة الرئيسية التي يجب اختراقها قبل أن تتحول المعنويات لصالح الشراء على المدى القصير. وفي المقابل، قد يتسبب كسر الدعم في عكس اتجاه الحركة لصالح الهبوط. 

مؤشر الداكس يحافظ على القمة الجديدة

GER40-CHART

يتمسك مؤشر “داكس ٤٠” بمكاسبه في الوقت الذي ينتظر فيه المستثمرون تلميحاً بشأن السياسة النقدية من قبل البنك المركزي الأوروبي في الاجتماع القادم. وقد وضع استمرار الارتفاع أعلى قمة الصيف الماضي ١٦٥٠٠ المؤشر على مسار تحقيق أعلى مستوى قياسي جديد له عند ١٧٠٠٠، والذي يعد كذلك مستوى نفسي. وعلى الرغم من أن المعنويات لا زالت إيجابية للغاية، إلا أن الارتفاع العامودي قد ساهم في توغل مؤشر القوة النسبية على الرسم البياني اليومي في منطقة ذروة الشراء، مما يشير إلى أنه قد يكون هناك انخفاضاً يتيح للمشترين استجماع قواهم. وفيما يمثل ١٦٦٠٠ مستوى الدعم المباشر، فإن المستوى ١٦٢٠٠ الواقع على المتوسط المتحرك لمدى ٢٠ يوماً، يمثل دعماً آخر قد يحظى باهتمام متابعي الاتجاه. 

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

تداول الدولار الأسترالي بفروقات سعرية تصل إلى صفر!

Leave A Reply

Your email address will not be published.