مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: الدولار الأمريكي يصطدم بالمقاومة

0

الدولار الأمريكي يتكبد مزيداً من الخسائر

USDCHF-CHART

تباطأ ارتفاع الفرنك السويسري أمام الدولار الأمريكي بعد أن أظهر مؤشر أسعار المستهلكين لشهر نوفمبر انخفاضاً كبيراً. بيد أن الزوج كان قد تخلى عن معظم المكاسب التي حققها من ارتفاع يوليو، كما أن الفشل في تحقيق قمم أعلى يشير إلى استمرار ضغط البيع. وحالياً يتعين مراقبة المستوى ٠.٨٦٥٠ لمعرفة إذا ما كان المشترين سيبدؤون في العودة. وفي حال قرروا العودة، فسيتعين عليهم تجاوز مستوى المقاومة الأول ٠.٨٧٧٠، والحذر من المقاومة التالية ٠.٨٨٣٠ القريبة من المتوسط المتحرك لمدة ٢٠ يوماً والتي سوف تستقطب البائعين. وفي حال عدم القدرة على تحقيق ارتداد حقيقي، فقد يفضي ذلك لهبوط الدولار نحو الدعم الجوهري ٠.٨٥٦٠، والذي قد يطيل أمد هبوط الزوج في حال تم كسره. 

الدولار الأمريكي يلتمس الدعم

USDJPY-CHART

تراجع الين الياباني أمام الدولار الأمريكي بعدما سجل مؤشر أسعار المستهلكين في طوكيو لشهر نوفمبر نتائج دون التوقعات. ولكن عودة الزوج السريعة من حيث الدعم الذي تحول إلى مقاومة عند ١٤٨.٥٠، يدل على أن ضغط البيع يفوق الشراء. وبرغم أن تعمق مؤشر القوة النسبية في منطقة ذروة البيع، قد ساهم في استقطاب بعض صفقات الشراء عند المستوى ١٤٦.٠٠، إلا أن الارتفاع بسعر الصرف لن يكون مهمة سهلة. إذ يتعين على المشترين تجاوز مستوى المقاومة ١٤٨.٥٠، ومن ثم ١٤٩.٧٠، قبل أن يأملوا في تحقيق انتعاش قوي. كذلك يتعين صمود منطقة الطلب المحصورة بين ١٤٤.٦٠ و١٤٥.٠٠، للحيلولة دون تعمق حركة التصحيح. 

مؤشر “إس آند بي” يختبر المقاومة الرئيسية

SPX500-CHART

يتمسك مؤشر “ستاندرد آند ورز ٥٠٠” بمكاسبه، فيما يشكك المستثمرين في انه سيكون هناك زيادة أكبر في أسعار الفائدة. ومع وصول المؤشر إلى أعلى مستوى في صيف العام الماضي عند ٤٦٠٠، يشير التباين السلبي لمؤشر القوة النسبية إلى تراجع زخم الشراء. وقد يزيد تزامن عمليات جني الأرباح، وصفقات البع الجديدة من الضغط السلبي على حركة السعر في هذه المنطقة الهامة. كما قد يسعى البائعون للهبوط بالمؤشر دون المستوى ٤٥٤٠، لتحفيز تصفية مراكز الشراء قصيرة الأمد، وتأكيد التباين السلبي. وفي حال نجحوا في تحقيق ذلك، سيمثل الدعم ٤٥٠٠ أعلى المتوسط المتحرك البسيط لمدة ٢٠ يومًا الهدف التالي. ووحده التمكن من اختراق المقاومة الرئيسية، سيسمح بارتفاع المؤشر نحو ٤٧٥٠. 

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية 

هل تود الاستفادة من آراء الخبراء في التداول؟ قم بفتح حسابك الآن 

Leave A Reply

Your email address will not be published.