مكتبة التداول

الأسبوع الحالي: الخطوة التالية

الملاذات الآمنة ترتفع مع التطلع نحو التيسير

0

key-data-release-GMT-time
ضعف الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني مع اجتماع بنك اليابان
USDJPY-CHART-15-12-2023

استعاد الين الياباني بعض الخسائر مع استيعاب المتداولون شائعات انتهاء معدلات الفائدة السلبية. وارتفعت العملة بشكل كبير بفعل التكهنات بأن بنك اليابان يفكر في عدة خيارات لرفع معدلات الفائدة من المنطقة السلبية. السؤال هو مدى قدرة المشاركين في السوق على الحفاظ على حماسهم. ويدفع نمو الأجور الضعيف صناع السياسة عن التخلي عن سياستهم النقدية فائقة التيسير. ومع ذلك، يتطلع السوق بشكل كبير إلى أن يتجه بنك اليابان في العام المقبل، وستكون للحاكم أويدا مهمة صعبة في موازنة توقعات السوق في الاجتماع القادم. 146.50 هو مستوى المقاومة الرئيسي، و138.50 هو الدعم الأقرب.

تماسك الدولار الأمريكي مقابل الدولار الكندي مع توقعات تسهيل سياسة بنك كندا
USDCAD-CHART-15-12-2023

قد يواجه الدولار الكندي صعوبات حيث يقوم المتداولون بتسعير توقعات تسهيل السياسة النقدية في أوائل العام المقبل. يتوقع السوق على نطاق واسع أن يتبع بنك كندا نمط “الأول في الخروج، الأول في الدخول” في دورة التشديد العالمية، مما يؤدي إلى قيادة الطريق بأولى خفضات الفائدة بحلول إبريل. قد يعزز قراءة CPI اللينة هذا الأسبوع هذا الرأي ويجذب الدولار الكندي للهبوط. ومع ذلك، قد يفاجئ تحسن غير متوقع المتداولين. في هذه الأثناء، يمكن أن تظل ضعف أسعار النفط، الصادرات الرئيسية لكندا، عائقاً قوياً وسط تضخم ثابت ورؤية غامضة للطلب. 1.3270 هو الدعم الرئيسي للدولار الأمريكي، و1.3620 هو العقبة الأولى.

ارتداد الذهب مع نهاية دورة التشديد الأمريكية
XAUUSD-CHART-15-12-2023

عاد الذهب بقوة بعد إشارات من مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي تشير إلى احتمال خفض أسعار الفائدة في العام المقبل. يبدو أن المصرف المركزي قد أكد نهاية دورة رفع أسعار الفائدة، والخطوة الطبيعية التالية للسوق ستكون التسهيل النقدي لتجنب جرعة زائدة من الفائدة. قد زاد إقرار صانعي السياسات بانخفاض اتجاه التضخم هذا التوقع، مما يضغط على عوائد السندات والدولار الأمريكي. انخفاض التكلفة الفرصية للذهب يعني أن المعدن الثمين قد يستمتع بارتفاع مستمر مع تراجع الدولار في نهاية حقبة التشديد الكمي. الهدف التالي هو ذروة الأخيرة عند 2145، و1930 هو الدعم الأول.

صعود ناسداك 100 لأعلى مستوى في عامين وسط سياسات بنك الاحتياطي الفيدرالي الحذرة
NAS-100-CHART-15-12-2023

يتقدم مؤشر ناسداك 100 عقب تحول توجيهي لصالح الاحتياطي الفيدرالي. قد يكون هذا الارتفاع الأخير تقديراً للفيدرالي الذي تمكن من ضبط التضخم إلى مستويات طبيعية دون التسبب في اضطراب في سوق العمل وإثارة ركود. أكد رئيس الفدرالي جيروم باول على “عدم الإبقاء على معدلات الفائدة مرتفعة لفترة طويلة”، وهو ما يمكن اعتباره إشارة خضراء للسوق لزيادة المخاطرة. مع الاتفاق الشبه الكامل على رؤية تكاليف الاقتراض الأدنى في عام 2024، يبدو أن صانعي السياسات يستسلمون لما كانت السوق قد راهنت عليه خلال الشهرين الماضيين. 16700 من نهاية عام 2021 هو عائق رئيسي، و15500 هو دعم جديد.
التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

تداول زوج اليورو-دولار بفروقات سعرية تصل إلى صفر!

Leave A Reply

Your email address will not be published.