مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: أسعار الذهب تشهد مزيداً من التراجع

0

الذهب يبحث عن الدعم 

XAUUSD-CHART

تراجعت أسعار الذهب مقابل الدولار الأمريكي، بعد ثبات التضخم الأساسي في الولايات المتحدة رغم الاتجاه العام الهابط. ولا يزال السعر يبحث عن الدعم بعد ارتفاعه الأخير الذي تجاوز معه المستوى ٢١٢٠. كما أدى انخفاضه دون الدعم المباشر ٢٠٤٠ إلى انسحاب مشتري الزخم الذين يعتمدون على الرافعة المالية، مما حوله إلى مستوى مقاومة في هذه المرحلة. هذا ويعد المستوى ١٩٦٥ عند قاعدة الارتفاع السابق مستوى رئيسي لتقييم قوة متابعة الشراء. ووحده الإغلاق أعلى ٢٠١٠، ومن ثم ٢٠٤٠ سيشير إلى استمرار الاتجاه الصاعد. وإلا سيتم اختبار قاع نوفمبر ١٩٣٠. 

النفط الأمريكي يختبر الدعم الجوهري

USOIL-CHART

انخفض خام غرب تكساس الوسيط في الوقت الذي أعرب فيه المتداولين عن قلقهم من أن بقاء التضخم أعلى النسبة المستهدفة قد يقوض الطلب. وبعد عودة السعر من منطقة الطلب الرئيسية المحصورة بين ٦٧.٠٠ و٧٠.٠٠ بجوار قاع الصيف الماضي، اصطدم السعر بالمقاومة ٧٢.٠٠. ومن المحتمل أن يكون هذا الارتفاع الذي تم إبطاله مدفوعاً بعمليات جني الأرباح وبقاء المعنويات حذرة على أفضل تقدير. وقد يتطلع البائعون إلى مراكزهم، والهبوط بالسعر إلى ما دون ٦٩.٠٠ من شأنه أن يشكل خطراً على الدعم ٦٧.٠٠، والذي بكسره سيفتح الباب لانعكاس سلبي على المدى المتوسط. وربما يجذب وصول مؤشر القوة النسبية إلى منطقة ذروة البيع عمليات شراء محدودة. 

مؤشر الناسداك يحقق مزيداً من المكاسب 

NAS100-CHART

استقر مؤشر “ناسداك ١٠٠” حيث ينتظر المستثمرون توقعات الاحتياطي الفيدرالي بشأن معدل الفائدة. وقد أعاد الارتفاع فوق القمة الأخير ١٦١٦٠ المؤشر إلى المسار الصاعد. ويمثل المستوى ١٦٥٠٠ المقومة التالية التي يعين التغلب عليها قبل أن يتمكن المشترين من العودة للقمة القياسية ١٦٧٠٠ التي سجلها منذ عامين. ومع تعمق مؤشر القوة النسبية مجدداً في منطقة ذروة الشراء، يمكن اعتبار التراجع بمثابة فرصة للمشاركة والشراء من مستويات أفضل. وقد يكون ١٦٠٤٠ هو المستوى الأول الذي يتوقع عنده شراء متتبعي الاتجاه، ولكن في حال شهد المؤشر مزيداً من التراجع، فيتوجب صمود الدعم ١٥٧٠٠ للحفاظ على استمرار الزخم الحالي. 

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

ابدأ بتداول الذهب الآن بأفضل الفروقات السعرية

Leave A Reply

Your email address will not be published.