مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: قد يختبر الذهب المستوى القياسي

0

الدولار النيوزيلندي يختبر المقاومة

NZDUSD-CHART

سجل سعر صرف الدولار النيوزيلندي قفزة مقابل نظيره الأمريكي بعد أن حذر بنك الاحتياطي النيوزيلندي من أنه قد يكون هناك حاجة إلى مزيد من التشديد في السياسة النقدية. وفيما يختبر الزوج مستوى ٠.٦٢١٠ حيث بدأت موجة عمليات البيع في أغسطس، فمن شأن اختراقه أن يساهم في ارتفاع الزوج نحو قمة الصيف الماضي عند ٠.٦٤٠٠. بيد أن تعمق مؤشر القوة النسبية المتكرر في منطقة ذروة الشراء، قد يدفع المشترين على المدى القصير إلى جني الأرباح في منطقة العرض هذه، هذا وستقيّم قوة عروض المتابعة عند مستوى الدعم ٠.٦٠٨٠.  وفي حال شهدت الأسعار مزيدًا من الانخفاض، فتواجد المستوى النفسي ٠.٦٠٠٠ عند المتوسط المتحرك البسيط على مدى ٢٠ يومًا، يجعله محطة رئيسية تحظى بالاهتمام إذا ما تم اختباره. 

الجنيه الاسترليني يعود للمستويات التي هبط منها

GBPUSD-CHART

استقر الدولار الأمريكي أمام الجنيه الاسترليني بعد أن تجاوز الناتج الإجمالي المحلي للربع الثالث التوقعات. ومع ذلك، تمكن الجنيه الاسترليني من تعويض جميع خسائره التي مني بها من عمليات البيع التي شهدها الزوج في سبتمبر، مما يمنح المشترين فرصة للصمود على المدى المتوسط. ومن المحتمل أن تشهد منطقة العرض قرب ١.٢٧٤٠ تزايدًا في نشاط البائعين مع تباطؤ الارتفاع لفترة مؤقتة. إلا أن اختراق هذا المستوى سيجذب شراء الزخم ويرتفع بالجنيه الاسترليني نحو المستوى ١.٣٠٠٠. وفي حال شهدنا تراجعًا في سعر الصرف، فيعتبر مستوى ١.٢٦٠٠ الدعم الأول، بينما يمثل تقاطع القاع ١.٢٤٥٠ والمتوسط المتحرك البسيط على مدى ٢٠ يومًا دعمًا رئيسيًا. 

الذهب في طريقه نحو المستوى القياسي

XAUUSD-CHART

يرتفع الذهب بفعل ضعف الدولار وسط تزايد الرهانات على خفض أسعار الفائدة في الربيع المقبل. ويشير توجه السعر نحو المستوى القياسي ٢٠٨٠، بعد تغلبه على المقاومة القريبة من ٢٠١٠، إلى الاستعداد لمواصلة الاتجاه الصاعد. وفيما يبدو الارتفاع سلسًا، قد يعتبر المشترين أي ارتداد محدود في الأسعار فرصة سانحة للشراء. هذا ويعد المستوى ٢٠٥٠ مقاومة متوسطة، بعد تعمق مؤشر القوة النسبية مجددًا في منطقة ذروة الشراء. وتعد المقاومة السابقة ٢٠١٠ هي أول مستوى دعم يتعين صموده للحفاظ على الزخم الأخير، والمستوى ١٩٨٨ مستوى الدعم الثاني.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الانجليزية

ابدأ بتداول الذهب الآن بأفضل الفروقات السعرية

Leave A Reply

Your email address will not be published.