مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: تسارع وتيرة هبوط الدولار الأمريكي

0

الدولار الأسترالي يواصل ارتفاعه

AUDUSD-CHART

هبط الدولار الأمريكي أمام نظيره الأسترالي بعدما أثار عضو مجلس الاحتياطي الفيدرالي، كريستوفر والر، إمكانية خفض أسعار الفائدة. وفيما يواصل سعر صرف الزوج ارتفاعه بعد رفع العروض قرب المستوى النفسي ٠.٦٦٠٠، إلا أن المستوى ٠.٦٧٤٠ والذي شهد بداية عمليات البيع أوائل أغسطس يمثل مقاومة رئيسية قد تحد من الارتفاع. حيث يمكن أن دفع تزامن عمليات جني الأرباح ومراكز البيع الجديدة عند هذه المقاومة الزوج للانخفاض، مما يمنح المشترين فرصة للاستراحة في هذه المرحلة والحشد للارتفاع بشكل أكبر. وفي حال اختراق المقاومة، فقد يمتد نطاق تعافي الدولار الأسترالي نحو المستوى ٠.٦٩٠٠. هذا وقد تجول مستوى ٠.٦٦٠٠ إلى دعم مباشر في حال شهد الارتفاع تصحيحاً. 

الخام الأمريكي يؤسس قاعدة

USOIL-CHART

ارتد خام غرب تكساس الوسيط على أمل المزيد من قرارات خفض الانتاج من قبل أوبك+. ويبدو أن المستوى ٧٢.٢٠ القريب من نقطة بداية ارتفاع شهر يوليو يمثل دعماً قوياً لا سيما أنه لم يتم تسجيل قاع أدنى. وكان التقاء قمة الارتفاع الأخير والمتوسط المتحرك البسيط لمدى ٢٠ يوماً عند ٧٨.٦٠ قد حد من انتعاش السلعة حتى الآن. ومع استقرار حركة السعر، يعد بتأسيس قاعدة أعلى ٧٢.٢٠ شرطاً أساسياً، قبل أن يتمكن المشترين من الارتفاع بالسعر من جديد بشكل مجدي، وتجاوز المستوى ٧٨.٦٠، مما يجبر البائعين على تغطية مراكزهم. وإلا فإن السعر قد يهبط في اتجاه القاع السنوي ٦٦.٠٠. 

مؤشر الفايننشال يلتمس الدعUK100-CHART

تسبب تجاهل المسؤول في بنك إنجلترا جوناثان هاسكل، التكهنات بشأن خفض أسعار الفائدة. في توقف ارتفاع مؤشر “فوتسي ١٠٠”.  وقد تسبب اصطدام المؤشر بمقاومة في منطقة الطلب السابقة المحصورة بين ٧٥٠٠ و٧٥٣٠، والذي تزامن مع جني الأرباح من قبل المشترين خلال اليوم إلى إضعاف الزخم الإيجابي. وأصبح القاع السابق عند ٧٤٠٠ هو أقرب مستوى دعم يتوقع عنده متابعة الشراء، وفي حال عدم حدوث ذلك، فإن ٧٣٢٠ القريب من القاع الأخير سيمثل خط الدفاع الثاني للمشترين والذي يتعين صموده للحفاظ على تحيز الارتداد قائماً. وعلى الجانب الصاعد من الحركة، فإن الاختراق الإيجابي من شأنه أن يعيد المؤشر نحو مستوى المقاومة اليومي ٧٦٨٠. 

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

تداول الدولار الأسترالي بفروقات سعرية تصل إلى صفر!

Leave A Reply

Your email address will not be published.