مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: الين الياباني يهبط مجدداً

0

الدولار الأميركي يسعى للتعافي 

فقد الين الياباني قوته أمام الدولار الأمريكي بعد أن جاءت قراءة مؤشر أسعار المستهلكين لشهر أكتوبر دون التوقعات. وٍقد أقدم بعض المشترين في المدى القصير على إغلاق مراكزهم، بعد أن هبط الزوج إلى ما دون الدعم اليومي ١٤٩.٠٠. كما قد تم احتواء التراجع حتى الآن عند ١٤٧.٣٠ القريب من مستوى الارتداد السابق الذي شهده الزوج في أوائل أكتوبر. وتشير شمعة الدوجي على الرسم البياني اليومي إلى تجدد الرغبة في الحفاظ على صمود سعر الصرف ودعم ارتفاعه. وفيما يختبر الدولار الأمريكي المستوى النفسي ١٥٠.٠٠، فإن النجاح في اختراقه قد يصعد بالزوج إلى المستوى ١٥١.٧٠. وفي حال عاود الزوج الهبوط، فإن الدعم المباشر يتمثل بالمستوى ١٤٨.٦٠. 

الدولار النيوزيلندي يختبر منطقة العرض 

ارتفع الدولار النيوزيلندي مقابل نظيره الأمريكي بعدما أظهرت مبيعات التجزئة تحولاً إيجابياً في الربع الثالث. وكان تجاوز الزوج لمستوى المقاومة اليومي ٠.٦٠٥٠ قد دفع البائعين إلى تغطية مراكزهم، ليساهم ذلك في تقليص الضغوط السلبية على المدى القصير. ويشكل الدعم الذي تحول إلى مقاومة عند ٠.٦١١٠ من عمليات بيع شهر أغسطس، العقبة التالية أمام الارتفاع، حيث يتوقع هبوط الزوج نتيجة عمليات جني الأرباح وصفقات البيع الجديدة. بيد أن النجاح في اختراق مستوى المقاومة هذا، سيتيح للزوج العودة إلى قمة الصيف عند ٠.٦٤٠٠. هذا ويمثل المستوى ٠.٥٩٧٠ الدعم الأقرب في حال تراجعت الأسعار. 

قد يعزز مؤشر الناسداك من مكاسبه  

يرتفع مؤشر “ناسداك ١٠٠” فيما يواصل المستثمرين تسعير نهاية دورة رفع الفائدة من قبل الاحتياطي الفيدرالي. ويستمر السعر في ارتفاعه أعلى قمة هذا العام المتمثلة بالمستوى ١٥٨٣٠، وهو ما يعزز من الاتجاه الصاعد للمؤشر. ويعد ١٦٣٠٠ هو الهدف التالي للارتفاع، قبل أن يتمكن المؤشر من الوصول للمستوى القياسي ١٦٧٧٠. ولا يمكن استبعاد حدوث انخفاض يهدف لمنح المشترين فرصة للاستراحة والاحتشاد لاستئناف الارتفاع، لا سيما وأن مؤشر القوة النسبية يستمر في التعمق في منطقة ذروة الشراء. وفي حال تراجع المؤشر، سيشكل المستوى ١٥٨٣٠ الدعم الأول، بينما سيكون مستوى ١٥٤٠٠ الواقع أعلى المتوسط المتحرك البسيط لمدى ٢٠ يوماً هو مستوى الدعم الثاني الذي يتوقع عنده متابعة الشراء. 

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية  

تداول زوج اليورو-دولار بفروقات سعرية تصل إلى صفر!

Leave A Reply

Your email address will not be published.