مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: الدولار الأمريكي مستمر في مواجهة الصعوبات

0

الدولار الأمريكي يشهد مزيداً من التراجع 

تتضاءل قوة الدولار الأمريكي مقابل الفرنك السويسري في ظل توقعات بانتهاء تشديد الاحتياطي الفيدرالي. ويواصل الزوج الانخفاض بحثاً عن عروض شراء بينما لا تزال المعنويات متشائمة في المدى القصير. ومع تعمق مؤشر القوة النسبية في منطقة ذروة البيع، يمكن توقع سلوك “شراء الهبوط”. ويعد الحد الأدنى ٠.٨٧٥٠ الذي وصله الزوج نهاية أغسطس هو المستوى التالي لمعرفة ما إذا كان المشترون سيعودون. ولكي تتحول الأمور لصالح المشترين، فيتعين عليهم تجاوز المقاومة المباشرة ٠.٨٨٥٠، ومن ثم الدعم الذي تحول إلى مقاومة والمستوى ٠.٨٩٠٠. 

الفضة تختبر المقاومة الرئيسية 

ترتفع أسعار الفضة مع هبوط الدولار الأمريكي أمام معظم العملات الرئيسية. وفيما يختبر السعر قمة أغسطس والمستوى النفسي ٢٥.٠٠. فقد يواجه المعدن الضغط القوي من جانب البائعين الذين يتطلعون إلى انهاء الارتداد، فضلا عن المشترين الذين يجنون بعض الأرباح، وذلك بعد تعمق مؤشر القوة النسبية للساعة واليوم في منطقة ذروة الشراء. ومن شأن الاختراق الإيجابي أن يجبر البائعين السابقين على تغطية مراكزهم، مما سيحفز حركة الارتفاع نحو قمة هذا العام ٢٦.٠٠، مما سينهي فترة توطيد دامت لمدة ٧ أشهر. وفي حال عاودت أسعار الفضة الهبوط، فقد أصبح المستوى ٢٤.١٠ يمثل دعماً جديداً. 

مؤشر الداكس يرتفع تدريجياً 

هبط مؤشر “داكس ٤٠” بعدما قالت رئيسة البنك المركزي الأوروبي كريستين لاجارد إن مكافحة التضخم لم تنته بعد. ويرتفع المؤشر ببطء حيث جذب الارتفاع العمودي الأخير عدداً من المشترين. وبات لزاماً عليهم التغلب على المقاومة ١٦٠٥٠، قبل أن يتمكنوا من دفع المؤشر للارتفاع أكثر. بيد أن وضع مؤشر القوة النسبية اليومي الذي أصبح في منطقة ذروة الشراء، والمتزامن مع التباين السلبي في الإطار الزمني للساعة يشير إلى تباطؤ في الزخم الحالي ولا يمكن استبعاد هبوط المؤشر في ظل ازدحام التداولات أحادية الاتجاه. وفي حال حدوث انعكاس، سيمثل ١٥٨٩٠ مستوى الدعم الأول. 

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية 

تداول بأمان مع حماية من الرصيد السالب. افتح حسابك وابدأ الآن!

Leave A Reply

Your email address will not be published.