مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: الدولار الأمريكي متمسك بمكاسبه

0

الدولار الأمريكي يختبر المقاومة 

يتراجع الدولار الكندي أمام جاره الأمريكي مع تذبذب أسعار النفط والقلق بشأن الطلب في الصين. وفيما يستفيد الزوج من انتعاشه من المستوى ١.٣٦٣٠ حيث استمرت المعنويات العامة في التحسن، قد تكون منطقة العرض المحصورة بين ١.٣٨٥٠ و١.٢٨٩٠ قرب نقطة البيع التي شهدها الزوج في وقت سابق من هذا الشهر، هي آخر حصون البائعين. إذ من شأن اختراقها أن يزيد التقلبات ويشير إلى استمرار الاتجاه الصاعد أعلى ١.٤٠٠٠ في الأيام المقبلة. وعلى الجانب السلبي، يتزامن قاع الانخفاض الأخير ١.٣٧٥٠ مع المتوسط المتحرك البسيط لمدى ٢٠، مما يجعله يحظى بالاهتمام في حال انخفض الزوج. 

اليورو يعزز من مكاسبه 

عوض الجنيه بعض الخسائر بعدما تجنب الناتج الإجمالي المحلي لبريطانيا الانكماش في الربع الثالث. بيد أن الارتفاع أعلى ٠.٨٧٣٥ حيث قمة الارتداد الضعيف السابق، يشير إلى عودة المشترين. ومع اضطرار البائعين إلى تقليص مراكزهم، يكون الطريق ممهداً لجولة جديدة من الارتفاع نحو قمة مايو الماضي ٠.٨٨٣٠، مع مواجهة مقاومة متوسطة عند ٠.٨٧٧٠. وفي هذه الأثناء قد يعرقل وجود مؤشر القوة النسبية في منطقة ذروة الشراء من الاتجاه الصاعد، وستقيم قوة شراء المتابعة عند ٠.٨٧١٥. 

مؤشر الداو يشهد مزيداً من الارتفاع 

ارتفع مؤشر “داو جونز ٣٠” بعدما انخفضت عوائد السندات الحكومية الأمريكية من أعلى مستوياتها في ١٦ عاماً. وكان تجاوز قمة أكتوبر ٣٤١٠٠ قد دفع البائعين على المدى القصير إلى إغلاق مراكزهم، مما يساهم في تحسن الوضع في السوق بعد ثلاثة أشهر من التصحيح. وبرغم إظهار التباين السلبي لمؤشر القوة النسبية تباطؤاً في الارتداد، إلا إنه لم يكن كافياً لردع قوة الصعود. وما كان الانخفاض المؤقت سوى فرصة لاحتشاد المشترين، حيث شهد المؤشر تجدد الاهتمام بالشراء قرب ٣٣٩٠٠. والآن أصبح المستوى ٣٤٥٠٠ قرب المنطقة التي شهدت عمليات بيع منتصف سبتمبر يمثل المقاومة التالية. 

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية 

هل تشعر بالثقة الكافية لبدء التداول؟ افتح حسابك الآن 

Leave A Reply

Your email address will not be published.