مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: الذهب يحتفظ بقوته

0

الدولار الأمريكي يختبر المقاومة

إن غياب أي إشارات واضحة أو خطوات فعلية للعودة إلى السياسة النقدية الاعتيادية وتقليل التحفيز النقدي من قبل بنك اليابان، يؤثر سلباً على الين أمام الدولار الأمريكي. وبعد ارتداد الزوج عن قمة ١٢ شهراً عند ١٥١.٧٠، يتطلع الزوج للحفاظ على مكاسبه الأخيرة أعلى القاع المزدوج قرب ١٤٨.٩٠. وإذا ما حدث كسر لهذا المستوى، فسيؤكد على وجود ضغط سلبي متزايد ويبطل المرحلة الأخيرة من الارتفاع مع احتمالية استهداف ١٤٧.٤٠، إذا ما بدأ المشترين إغلاق مراكزهم. في المقابل، يتعين تجاوز مستوى ١٥٠.٤٠ للوصول للقمة المذكورة، قبل مواصلة الاتجاه الصاعد. 

اليورو يلتمس الدعم

تسببت نتائج مؤشر مديري المشتريات لقطاع الإنشاءات الضعيفة للمملكة المتحدة في تراجع الجنيه الإسترليني مقابل اليورو، بعد أن أثار مخاوف بشأن الاقتصاد البريطاني. ولكن الرسم البياني اليومي يعكس تراجع السعر بعد أن وصل إلى أعلى مستوى له خلال ٦ أشهر، ويعتبر صمود قاع شهر أكتوبر عند ٠.٨٦٢٠ بالغ الأهمية للحفاظ على استمرارية ارتفاع الزوج. وعلى المدى القريب، فلا يزال السعر يلتمس الدعم بعد إغلاق المشترين خلال اليوم لمراكزهم. وفيما يتعمق مؤشر القوة النسبية في منطقة ذروة البيع، فإن المستوى ٠.٨٦٤٠ هو المستوى التالي للبحث عن علامات الاستقرار. أما منطقة الطلب السابقة عند ٠.٨٧٠٠، فيمثل المقاومة التالية التي يتعين تجاوزها لمساعدة المشترين على استعادة السيطرة. 

الذهب يعزز من المكاسب

يتراجع الذهب تزامناً مع ارتفاع الدولار الأمريكي قبل خطاب جيروم باول المقرر يوم الأربعاء. بيد أن حركة التوطيد الأفقية الحالية، تمنح المشترين فرصة للاحتشاد من جديد فرصة للمضاربين على الارتفاع لالتقاط أنفاسهم بعد الارتفاع الحاد الشهر الماضي. ويعد التقاء القاع السابق ١٩٦٠، والمتوسط ​​المتحرك البسيط لمدة ٢٠ يوماً مستوى رئيسياً لتوقع متابعة صفقات الشراء، حيث يشير ظل الشمعة السفلي إلى رفض العطاءات المنخفضة، مما يبقي السعر ثابتاً. ومن شأن الإغلاق أعلى ٢٠٠٨ أن يجذب متتبعي الاتجاه الذين يتطلعون للانضمام للمرحلة التالية من الصعود، مع استهداف المستوى ٢٠٥٠. 

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية 

هل تود الاستفادة من آراء الخبراء في التداول؟ قم بفتح حسابك الآن 

Leave A Reply

Your email address will not be published.