مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: هبوط الدولار الأمريكي مجدداً

0

ارتداد سريع لليورو

دفع تباطؤ نمو الأجور في سبتمبر الدولار الأمريكي للتراجع مقابل اليورو. ورغم أن انخفاض قيمة اليورو لما يقرب من ثلاثة أشهر قد أثر سلبًا على التفاؤل السائد في السوق بشأن اليورو، إلا أن الوضع الحالي على الرسم البياني والذي يظهر وصوله لمنطقة ذروة البيع قد يمثل فرصة للارتداد، لا سيما في ظل تباين مؤشر القوة النسبية الايجابي الذي يشير إلى تباطؤ زخم عمليات البيع. ويعد المستوى ١.٠٦١٥ حيث المتوسط المتحرك لمدى ٢٠ يوماً مقاومة رئيسية، من شأن اختراقها أن يقلص من الضغط السلبي الذي يواجه اليورو من البائعين. كما أن أحدث نقطة انعطاف لحركة الزوج والمتمثلة في المستوى ١.٠٤٩٠، قد اصبحت مستوى دعم جديد يتعين صموده للحفاظ على زخم الانتعاش.

الدولار الأمريكي يختبر الدعم

تمكن الدولار الكندي من الارتفاع على حساب جاره الأمريكي بفضل نتائج بيانات التوظيف للشهر الماضي والتي جاءت أفضل من المتوقع. بيد أن ارتفاع سعر الدولار الأمريكي مقابل جاره الكندي وتجاوزه لقمة سبتمبر ١.٣٦٩٠، ربما قد ساهم في تعزيز التفاؤل والثقة لدي المشترين الذين يتوقعون ارتفاع سعر الدولار الأمريكي في الأجل المتوسط واستعادة السيطرة على الاتجاه. وهو ما نتج عنه ارتفاع الدولار الأمريكي قرب القمة المزدوجة التي تشكلت من أعلى مستويات سجلت في أكتوبر، ومارس الماضي. وقد يستأنف الاتجاه الصاعد للزوج في حال تم اختراق هذه القمة المزدوجة بعد عام من الحركة العرضية. ولكن هبوط الزوج في الوقت الحالي دون المستوى ١.٣٧٨٠، يعني أن منطقة الدعم السابقة قرب ١.٣٦٢٠ هي أول مستوى دعم يتوقع عنده عروض المتابعة.

مؤشر “داو جونز” يتلقى الدعم

ارتفع مؤشر “داو جونز ٣٠” بقوة مع ارتفاع معدل البطالة في الولايات المتحدة والذي يؤكد تباطؤ الاقتصاد. ويتداول المؤشر أعلى منطقة الطلب من أدنى مستوي لشهر مايو الماضي، والمحصورة بين ٣٢٦٠٠ و٣٢٨٠٠. ويعد هذا المستوى دعماً هاماً يتعين صموده للحفاظ على إقبال مزيداً من المشترين، لا سيما أن هبوط المؤشر دونه قد يفضي إلى انسحاب اغلب المشترين ويتسبب بتعمق حركة التصحيح نحو المستوى ٣١٥٠٠، وهو ما قد يعرض مسيرة ارتفاع هذا العام للخطر ويفاقم من خسائر المؤشر. وبرغم أن إغلاق المؤشر أعلى ٣٣٥٠٠ قد تسبب بانسحاب بعض البائعين واستعادة المشترين الثقة، إلا أن تجاوز الدعم السابق ٣٣٩٠٠ على المتوسط المتحرك لمدى ٢٠ يومًا والذي تحول لمقاومة رئيسية، يعد أمرًا هامًا لتفادي تغير اتجاه المؤشر.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الانجليزية

هل تشعر بالثقة الكافية لبدء التداول؟ افتح حسابك الآن 

Leave A Reply

Your email address will not be published.