مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: الخام الأمريكي يلتمس الدعم

0

الدولار الأسترالي يحاول الارتداد

ارتفع الدولار الأسترالي مقابل نظيره الأمريكي على خلفية تجاوز مبيعات التجزئة في سبتمبر للتوقعات. وفيما لا يزال الزوج يضغط على أدنى مستوى له في ١٢ شهراً عند ٠.٦٢٧٠، حيث يحاول المشترين على المدى المتوسط تجنب التصحيح الأعمق. ففي حال كسر الزوج لهذا المستوى، سيسهل الهبوط إلى ٠.٦١٨٠، وربما المستوى النفسي ٠.٦٠٠٠. هذا وتعد القمة ٠.٦٤٠٠ مقاومة هامة يتعين التغلب عليها بهدف تخفيف ضغط البيع، مع وجود الدعم الأقرب عند ٠.٦٣٣٠. وستتأكد استعادة المشترين للسيطرة وبدء تغيير الاتجاه فقط في حال تم الإغلاق أعلى مستوى المقاومة اليومي ٠.٦٤٤٠. 

الخام الأمريكي يختبر منطقة الطلب

يتراجع خام غرب تكساس الوسيط رغم استمرار الصراع في غزة والذي يبدو أنه لا يؤثر بشكل قوي على إمدادات النفط في الوقت الحالي. ويظهر الرسم البياني اليومي تشكيل السلعة لمثلث توطيد بعد وصوله لأعلى مستوى في ١٠ أشهر. وعلى ما يبدو أن المستوى النفسي ٩٠.٠٠ يشكل مقاومة صعبة، وهو ما يشير إلى وجود فرص أكثر للتداول داخل نطاق سعري محدد. هذا ويمثل السعر ٨١.٥٠ منطقة طلب رئيسية يتعين صمودها للحفاظ على أحدث ارتداد قائماً، ذلك أن فشلها في الصمود سيفضي إلى جولة جديدة من عمليات البيع يستهدف معها المستوى ٧٨.٠٠.  أما على الجهة المقابلة، فإن المستوى ٨٦.٠٠ تعد هي أول مقاومة يتعين تجاوزها. 

لا يزال مؤشر الداو يواجه ضغوط بيع

يرتد مؤشر “داو جونز ٣٠” مع إعادة تمركز المتداولين قبل اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي. وقد تجدد الضغط السلبي على المؤشر بعد انخفاضه دون الدعم اليومي ٣٢٩٠٠. ومن المرجح أن يواجه الارتداد بمقاومة قوية مع ترقب البائعين للبيع بقوة قرب ٣٣٢٥٠. ووحده الارتفاع أعلى ٣٣٨٠٠ من شأنه أن يساعد المشترين على تأمين قاعدة انطلاق مجدداً. هذا وسيمثل المستوى ٣٢٠٠٠ المحطة التالية لمعرفة إذا ما إذا كان المشترون سيعودون ويتمكنون من دفع المؤشر للارتفاع. وإذا لم يتحقق ذلك الأمر، فإن قاع مارس الماضي عند ٣١٥٠٠ سيشكل دعم جوهري يتعين صموده لمنع المزيد من عمليات تصفية المراكز. 

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

تداول الدولار الأسترالي بفروقات سعرية تصل إلى صفر!

Leave A Reply

Your email address will not be published.