مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: الدولار الأمريكي يختبر الدعم

0

الدولار الأمريكي يبحث عن الدعم

انخفض سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الفرنك السويسري مع تراجع عوائد الخزانة عن أعلى مستوى لها في ١٦ عاماً. وبعد خسارة الدولار لنصف الأرباح التي حققها في الصيف، يسعى للتماسك والحفاظ على سعر الصرف أعلى المستوى ٠.٨٩٠٠ هذا ويمثل المستوى النفسي البالغ ٠.٩٠٠٠ أولى مستويات المقاومة التي يتعين تجاوزها لتقليص الضغط السلبي، ومن ثم تليه المقاومة الرئيسية التي نشأت من الارتداد الضعيف السابق ٠.٩٠٩٠ والتي يتوجب التغلب عليها كي يواصل الزوج ارتفاعه. بيد إن الانخفاض دون ٠.٨٩٠٠ سيفضي إلى تقييم عزيمة المشترين عند مواجهة الدعم ٠.٨٧٥٠. 

الدولار النيوزيلندي يواجه صعوبة في الاستقرار

تمكن الدولار النيوزيلندي من الارتفاع بشكل طفيف مقابل نظيره الأمريكي تزامناً مع تحسن المشهد العام لمستوى الاقبال على المخاطرة. ولكن تجدد الانخفاض دون منطقة الطلب الممتدة بين ٠.٥٨٦٠ و٠.٥٨٨٠ قد زاد من الضغط السلبي، مما جعل أولئك الذين اشتروا أحدث ارتداد في موقف دفاع. وسيمثل قاع نوفمبر الماضي ٠.٥٧٥٠ الدعم التالي الذي سيعرف عنده إذا ما كانت قوة الشراء ستبرز وتتمكن من تغيير الاتجاه، أم أن الدولار النيوزيلندي سيعمق خسائره ويهبط نحو قاع ١٢ شهراً عند ٠.٥٥٠٠. أما الدعم ٠.٥٨٨٠ والذي تحول إلى مقاومة، فيمثل أول مستوى أمام ارتفاع الزوج، ووحده تجاوز المستوى ٠.٥٩٧٠ من شأنه أن يشير إلى انعكاس إيجابي. 

مؤشر الداو يختبر الدعم الجوهري

يستقر مؤشر “داو جونز ٣٠” فيما يتوقع المستثمرون نمو ربع سنوي قوي في إيرادات الربع الثالث من هذا العام. وبعد تخلي المؤشر عن أغلب المكاسب المحققة من الارتداد الذي شهده بدايات هذا الشهر. فمع تعمق مؤشر القوة النسبية في منطقة ذروة البيع، فإن القاعدة عند ٣٢٨٠٠ تمثل قاع مزدوج على الرسم البياني اليومي، مما يجعله دعماً مهماً للحفاظ على التوجه الصاعد في الأجل المتوسط. وفي حال انهياره، فسوف يتيقن المتداولين أن الارتفاع الأخير ما كان إلا ارتداد القط الميت (تصحيح مؤقت)، وهو ما سيشجع المشترين على إغلاق مراكزهم وجذب بائعي الزخم. هذا ويقع مستوى المقاومة المباشر عند ٣٣٤٠٠.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

هل تود الاستفادة من آراء الخبراء في التداول؟ قم بفتح حسابك الآن 

Leave A Reply

Your email address will not be published.