مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: الذهب ما زال يبحث عن العروض

0

الدولار الأسترالي يسعى للتعافي

AUDUSD

تمكن الدولار الأسترالي من الارتداد مقابل نظيره الأمريكي بعد أن تجاوزت بيانات الوظائف في أغسطس التوقعات. ويحاول الزوج الارتداد مجدداً بعد أن تلقى الدعم أعلى المستوى ٠.٦٣٧٠ وفي حال تمكن من اختراق المقاومة المباشرة ٠.٦٤٦٠ حيث المتوسط ​​المتحرك البسيط على مدى ٢٠، فقد يحظى بفرصة العودة نحو أعلى مستوى سجله مؤخراً، لكن لا بد من تجاوز الدعم اليومي الذي تحول إلى مقاومة رئيسية عند ٠.٦٥٢٠ قبل أن يأمل المشترين في استدامة حركة الانتعاش. وإلا فمن شأن الانخفاض دون ٠.٦٣٧٠ أن يتسبب بجولة جديدة من عمليات البيع، قد يستهدف معها قاع نوفمبر الماضي عند ٠.٦٢٨٠. 

الذهب يكافح للعثور على دعم قوي

XAUUSD

شهدت أسعار الذهب مزيداً من التراجع على خلفية ارتفاع أرقام التضخم التي تدعم الدولار الأمريكي. وقد زاد إخفاق السعر في الصمود أعلى مستوى ١٩١٦ من حذر المشترين، مما جعلهم يتخذون موقف دفاعي، لا سيما مع كفاح الذهب المستمر لنيل عروض الشراء. ويتعين مراقبة المستوى ١٩٠٤، حيث كانت بداية ارتفاع أواخر أغسطس لرؤية ما إذا رغبة الشراء ستظهر مجدداً، ومن ثم سيكون لزاماً على المشترين تجاوز مستوى ١٩٢٠، يليها قمة التأرجح المحدودة عند ١٩٣٠ لاستعادة السيطرة. وفي حال شهد الذهب مزيداً من التراجع مقابل الدولار، سيمثل قاع أغسطس ١٨٩٠ دعماً جوهرياً يتعين صموده للحفاظ على استقرار الذهب، والحيلولة دون هبوطه إلى ١٨٥٠. 

مؤشر “الفايننشال” يواجه منطقة العرض

UK 100

عرقلت أرقام الناتج الإجمالي المحلي في المملكة المتحدة والتي أظهرت انكماشاً أكبر من المتوقع في يوليو تقدم مؤشر “فوتسي ١٠٠”. ويتحرك المؤشر على الرسم البياني اليومي ضمن نمط راية توطيد طويلة الأمد تشكلت منذ فبراير الماضي، مع منطقة الطلب عند ٧٢٢٠ التي تم اختبارها لثلاث مرات. ولكن تجاوز المؤشر أعلى قمة الارتفاع الأخير ٧٥٢٠ يعكس رغبة المشترين في إعادة المؤشر إلى المسار الصحيح. وقد يكون المستوى ٧٦٠٠ هو آخر حصون البائعين، إذ قد يسهم اختراقه في استمرار الاتجاه الصاعد على المدى المتوسط. ولكن لا يستبعد أن يشهد المؤشر تراجعاً قوياً نتيجة لعمليات جني الأرباح ومراكز البيع الجديدة، وسيمثل ٧٤٧٠ مستوى الدعم الأول حينها. 

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

ابدأ بتداول الذهب الآن بأفضل الفروقات السعرية

Leave A Reply

Your email address will not be published.