مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: الدولار الأمريكي سيواجه التقلبات مجدداً

0

اليورو يعاود الارتفاع

تراجعت قيمة الدولار الأمريكي أمام اليورو مع توقع السوق تثبيت بنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة في اجتماع السياسة النقدية اليوم. وفيما يتطلع الزوج إلى تعويض خسائره التي مني بها من الانخفاض الحاد الذي شهده الأسبوع الماضي، فمن شأن تجاوز مستوى الدعم الذي تحول إلى مقاومة عند ١.٠٧٢٠ أن يرتفع بالعملة الموحدة إلى أعلى مستوى سابق عند ١.٠٧٧٠. وكونه يتزامن مع المقاومة الديناميكية من المتوسط المتحرك البسيط على مدى ٢٠ يوماً، يجعله مستوى هام قد يحد من الارتفاع على المدى القصير، بيد أن الزوج قد يتجاوز مستوى ١.٠٨٠٠ إذا نجح في اختراقه. ومن ناحية أخرى، فمن شأن مزيد من الضعف أن يضغط على الزوج أكثر ويهبط به دون ١.٠٦٥٠. 

الدولار الكندي يكافح لتحقيق الاستقرار

تمكن الدولار الكندي من الارتفاع على حساب جاره الأمريكي بعد أن أجج ارتفاع التضخم من المخاوف بشأن زيادة بنك كندا لأسعار الفائدة. وقد أثر هبوط الزوج دون منطقة الطلب من الدعم اليومي عند ١.٣٥٠٠ سلباً على حالة التفاؤل تجاه الزوج، ليجبر مزيد من المشترين على الخروج وانتظار إشارات الاستقرار. وفيما يتعلق بالمستوى ١.٣٣٧٠ الذي يعتبر قاعدة للارتفاع السابق، ساهم متصيدي الصفقات في ارتفاع الزوج مجدداً، ويتعين على المشترين تجاوز مستوى المقاومة المألوف ١.٣٥٠٠ قبل أن يتحقق انتعاش مستدام. وإلا فإن الزوج قد يواجه حركة تصحيح أعمق. 

الذهب يختبر المقاومة

ارتفع سعر الذهب مع توقف ارتفاع الدولار الأمريكي قبل اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة والذي يحتمل أن يتسم بالحذر. واكتسب السعر قوة بعد أن تمكن من الارتفاع وتجاوز المقاومة الرئيسية ١٩٣٠، وبات اختبار المقاومة الرئيسية الأخيرة ١٩٤٦ القريبة من قمة هذا الشهر وشيكاً. وسيكفل اختراقها إنهاء حركة التوطيد التي بدأت منذ أربعة أشهر، واستئناف الاتجاه الصاعد في الأسابيع المقبلة. إلا أن المشترين في هذه الأثناء، قد يواجهون اختبارهم الأول على المدى القصير، إذا تراجع الزوج لاكتساب مزيداً من الزخم. وعندها، سيمثل ١٩٢٣ أول مستوى دعم، يليه الدعم ١٩١٠. 

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

ابدأ بتداول الذهب الآن بأفضل الفروقات السعرية

Leave A Reply

Your email address will not be published.