مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: الدولار الأمريكي يتمسك بمكاسبه

0

ثبات الدولار الأمريكي مقابل الفرنك السويسري

يواصل الدولار الأمريكي تعزيز مكاسبه مع ترقب السوق لنتائج بيانات مؤشر أسعار المستهلكين لشهر أغسطس. إذ يواصل الزوج ارتفاعه بعد تخطيه منطقة العرض القريبة من المستوى ٠.٨٨٦٠. كما أن سلسلة من القيعان المرتفعة تشير إلى أن ضغط الشراء ما زال قوياً، والذي نجح في رفع سعر صرف الدولار مقابل الفرنك إلى المستوى التالي عند ٠.٨٩٥٠. ومن شأن الاختراق الإيجابي أن يضع الزوج في مواجهة المستوى النفسي ٠.٩٠٠٠، والذي قد يفضي تجاوزه لاتساع نطاق الانتعاش على المدى المتوسط. وفيما يقع الدعم الأول عند ٠.٨٨٨٠، يعد صمود الدعم الرئيسي ٠.٨٨٣٠، والمتواجد أعلى المتوسط المتحرك البسيط على مدى ٢٠ يومًا ضروريًا للحفاظ على الزخم الإيجابي الحالي. 

الدولار النيوزيلندي يختبر منطقة العرض

تمكن الدولار النيوزيلندي من تعويض بعض الخسائر التي تكبدها مقابل نظيره الأمريكي تزامنًا مع جني المتداولين للأرباح قبيل صدور بيانات التضخم الأمريكية. وبعد تمكن الزوج من الاستقرار عند ٠.٥٨٦٠، دفع الارتفاع اللاحق أعلى ٠.٥٩٠٠ البائعين إلى جني بعض الأرباح، مما ساهم في تخفيف الضغط السلبي. ولكن يتعين على المشترين تجاوز مستوى الدعم ٠.٥٩٦٠ والذي سجله الزوج في أحدث موجة بيع، والمتزامن مع المتوسط ​​المتحرك البسيط على مدى ٣٠ يومًا، قبل أن يشهد الدولار النيوزيلندي انتعاشًا حقيقيًا يتخطى معه المستوى ٠.٦٠٠٠. وفي حال انخفض الزوج دون مستوى الدعم، فقد يؤدي ذلك لتراجع سعر الصرف نحو المستوى ٠.٥٧٥٠. 

زوج اليورو/ ين يتلقى الدعم

ساهم تلميح محافظ بنك اليابان أويدا إلى احتمالية انهاء السياسة النقدية الميسرة في دعم الين الياباني. وفيما يسعى اليورو للحفاظ على مكاسبه كما يوضح الرسم البياني اليومي، وبعد تجاوزه لقمة يونيو عند ١٥٨.٠٠.  وضع الانخفاض إلى ما دون القاع الثلاثي الأخير عند ١٥٧.٠٠ البائعين في موقف دفاعي على المدى القصير، ولكن قد يكون من المبكر قول إن هذا يعد انعكاسًا سلبيًا في الاتجاه، إذ قد يراها متابعو الاتجاه فرصة للشراء بالقرب من ١٥٦.٦٠ أملًا في ارتفاع الزوج مجددًا. وقد يساعد اختراق المقاومة الرئيسية عند ١٥٨.٥٠ المشترين في استعادة السيطرة على الاتجاه.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الانجليزية

هل تشعر بالثقة الكافية لبدء التداول؟ افتح حسابك الآن 

Leave A Reply

Your email address will not be published.