مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: التحديات تعوق تعافي اليورو

0

اليورو يختبر المقاومة

تراجع الين أمام اليورو بعد أن أظهر استطلاع أجرته وكالة رويترز تباطؤ الرقم الأساسي لمؤشر أسعار المستهلكين في أغسطس. وقد دخل الزوج في مرحلة توطيد على الرسم البياني اليومي، بعد تجاوزه القمة المزدوجة عند ١٥٨.٠٠. لكن الزوج سيبقى في الاتجاه الصاعد طالما تمكن من الصمود أعلى المستوى ١٥٥.٦٠. وبعد أن دفع الارتفاع بشكل مبدئي أعلى ١٥٨.٠٠ البائعين إلى تغطية بعض مراكزهم، يشير تراكم مراكز الشراء عند ١٥٦.٧٠ إلى اعتقاد المشترين بأن هذا المستوى نقطة جيدة للدخول في السوق، وتوقعهم ارتفاع الزوج مستقبلاً. وقد يدفع الإغلاق أعلى ١٥٨.٢٠ العملة الموحدة إلى القمة الأخيرة عند ١٥٩.٧٠، وهي خطوة أقرب نحو استمرار الاتجاه الصاعد. 

ارتداد الفضة عن مستوى الدعم الحرج

ترتفع أسعار الفضة مقابل الدولار الأمريكي على خلفية توقعات واسعة النطاق بأن يترك بنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة دون تغيير هذا الأسبوع. وفيما يتماسك الزوج أعلى القاع المزدوج اليومي عند ٢٢.٣٠، يعتبر القاع دعماً جوهرياً يلزم صموده لإبقاء المعدن الثمين صامداً على المدى المتوسط. ومن شأن الارتداد أعلى ٢٣.٣٠ يخفف الضغط السلبي عبر دفع بعض البائعين لإغلاق مراكزهم، أو تغطيتها على المدى القصير. وتعد الحركة التالية مهمة في تشكيل التعافي المحتمل. وفيما يعتبر صمود مستوى ٢٢.٨٥ هو الدعم الأول الذي يحافظ على استمرار الزخم الايجابي مع تعمق مؤشر القوة النسبية إلى منطقة ذروة الشراء، سيدفع الارتداد الناجح العروض أعلى ٢٣.٥٠. 

عودة قوية لمؤشر “داكس” الألماني

استجاب مؤشر “داكس ٤٠” بشكل إيجابي لدعوة البنك المركزي الأوروبي لإنهاء دورة رفع أسعار الفائدة الحالية. ويشير الارتداد الأخير عن منطقة الطلب ١٥٥٨٠ لوجود أساس قوي رغم محاولات الهبوط المتعددة. ونجح تجاوز المؤشر لمستوى ١٥٨٥٠، في إجبار عدداً من البائعين على إغلاق مراكزهم، مما أثار حالة من التقلبات تزامنت مع تسابقهم على الخروج من مراكز البيع. وقد يكون المستوى النفسي عند ١٦٠٠٠ هو العائق الأخير الذي يتعين التغلب عليه قبل أن يتبلور التعافي بشكل كامل، مع هدف متوسط للارتفاع عند المستوى ١٦٢٠٠. ومع تعمق مؤشر القوة النسبية في منطقة ذروة الشراء، تحولت المقاومة عند ١٥٨٠٠ إلى مستوى دعم. 

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

هل تود الاستفادة من آراء الخبراء في التداول؟ قم بفتح حسابك الآن 

 

Leave A Reply

Your email address will not be published.