مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: الدولار الأمريكي في انتظار دوافع للارتفاع

0

 

الجنيه الإسترليني يشهد مزيداً من التراجع

هبط ارتفاع معدل البطالة الطفيف لشهر أغسطس في بريطانيا بالجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي. ويظهر استمرار تراجع الزوج، توخي المشترين الحذر من شراء الانخفاض. وبالنظر إلى الوضع على المدى المتوسط، فسوف يسهم تمكن الزوج من الصمود أعلى قاع يونيو عند ١.٢٤٠٠ في استمرار استقرار أداء الجنيه الإسترليني مقابل الدولار، كون أن هبوط الزوج دونه قد يسفر عن تغيير سلبي في الاتجاه، والهبوط دون المستوى ١.٢٣٠٠. وفيما قد يشهد الزوج ارتفاعاً مؤقتاً على خلفية جني البائعين للأرباح، إلا أنه يتعين على المشترين تجاوز منطقة العرض المحصورة بين ١.٢٥٤٠ و١.٢٥٩٠ قبل أن يأملوا في تحقيق انتعاش مستدام.

الخام الأمريكي مستمر في الارتفاع

يسجل سعر النفط ارتفاعات في الوقت الذي لا تزال فيه منظمة أوبك متفائلة بشأن الطلب العالمي في تقريرها الشهري. وبرغم تواجد مؤشر القوة النسبية في منطقة ذروة الشراء على الرسم البياني اليومي، تمكن خام غرب تكساس الوسيط من الحفاظ على الاتجاه الصاعد بعد توطيد قصير المدى أعلى المستوى ٨٦.٠٠. وقد يعمل المستوى النفسي ٩٠.٠٠ على جذب المزيد من المهتمين بالشراء. ومن ثم يرجح أن يختبر تزامن عمليات البيع الجديدة وجني الأرباح مدى التزام المشترين في تلك المنطقة الرئيسية للعرض. وفي حال احتاجوا لمزيد من الحشد، فسيمثل ٨٧.٠٠ مستوى الدعم الأول، بينما يعد صمود المستوى ٨٦.٠٠ ضرورياً للحفاظ على الزخم الإيجابي الحالي. 

مؤشر “الداو جونز” يختبر المقاومة

يواجه مؤشر “داو جونز ٣٠” معوقات مع ارتفاع أسعار الطاقة التي قد تؤدي إلى ارتفاع أرقام التضخم. ورغم أن انخفاض المؤشر السابق دون ٣٤٥٠٠ قد أفضى لانسحاب المتداولين الذين لديهم مخاوف بشأن مستقبل الأسعار، إلا أن المشترين لم يستسلموا بعد. وسوف يسهم تجاوز مستوى المقاومة الرئيسي ٣٤٨٨٠ في استعادتهم زمام الأمور، خاصة بعد أن فقد الارتداد الكثير من مكاسبه. وقد يجذب الاختراق الإيجابي مشتري الزخم، ويوسع من نطاق ارتفاع المؤشر صوب قمة أغسطس ٣٥٦٠٠. وفي حال شهد المؤشر مزيداً من التراجع، فإن الدعم الأقرب يتمثل في ٣٤٥٠٠، فيما يمثل صمود الدعم اليومي ٣٤٠٤٠ أمراً جوهرياً للحفاظ على استقرار المؤشر. 

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

افتح حسابك مع أوربكس الآن واختبر استراتيجيتك حول أسعار النفط!

Leave A Reply

Your email address will not be published.