مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: النفط يختبر مستوى دعم رئيسي

0

النيوزيلندي يواجه مقاومة مقابل الدولار الأمريكي

تراجع الدولار النيوزيلندي بعد أن أكد الاحتياطي النيوزيلندي على عدم تغيير معدل الفائدة. ووفقاً للرسم البياني اليومي، انخفض زوج النيوزيلندي/دولار دون أدنى مستوياته في شهر مايو وحاجز 0.6000، مما يضع ضغطاً هائلاً على الأشخاص الذين انضموا سابقاً إلى التراجع.

كما لم يتمكن ارتداد الزوج المحدود من تقديم يد العون والسماح للمراكز الطويلة المحجوزة بالانطلاق، حيث سيحدث ذلك وتتحسن أوضاع السوق فقط في حالة ارتفاع واضح فوق منطقة الطلب التي تحولت إلى منطقة العرض عند 0.6100. وإلا فإن جولة جديدة من البيع سترسل الدولار النيوزيلندي إلى 0.5850 ثم 0.5800.

الإسترليني يعاود الارتداد مقابل منافسه الأمريكي

ارتفع الجنيه الاسترليني بعد أن تجاوزت مؤشرات التضخم ومبيعات التجزئة لشهر يوليو توقعات المحللين. فيما لا يزال زوج الاسترليني/ دولار يحوم حول أدنى مستوى لشهر يونيو عند 1.2600 حيث يسعى متابعو الاتجاه للحفاظ على المسار الصاعد للجنيه الإسترليني على المدى المتوسط.

فيما يشكل الارتفاع الأخير إلى 1.2800 عقبة رئيسية بعد أن أشار إلى وجود مقاومة قوية في الأعلى. وفي حالة حدوث اختراق صاعد، ستدفع البائعين لتغطية رهاناتهم وتضع الجنيه الإسترليني في ارتفاع ثابت نحو 1.3000. وفي المقابل، فإن الانخفاض دون الدعم الفوري عند 1.2690 سيكشف عن وجود دعم قوي أمام الزوج عند 1.2600.

النفط يكافح من أجل الدعم

انخفض خام غرب تكساس الوسيط (WTI) نتيجة للمخاوف المتعلقة باقتصاد الصين بسبب أزمة سوق عقاراتها المتعثر. ومع ارتفاع مؤشر القوة النسبية (RSI) اليومي إلى منطقة التشبع الشرائي، قد يحتاج المشترون إلى استراحة قصيرة بعد تجاوزهم مستوى أبريل البالغ 83.40 دولاراً.

ومع ذلك، أدى هبوط أسعار النفط دون المستوى النفسي 80.00 دولاراً بين مؤشر المتوسط المتحرك لمدى 20 و30 يوماً إلى وضع مستوى 78.70 دولاراً كآخر حاجز دفاعي قبل تصحيح أعمق. وستؤدي عدم وجود طلبات إلى كسر العزم الحالي وتحفيز هبوط السعر صوب 76.80 دولاراً. فيما يشكل مستوى 81.30 دولاراً مقاومة جديدة يجب اختراقها قبل أن يحدث ارتداد للسعر.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الانجليزية

تداول الجنيه الإسترليني بفروقات سعرية تصل إلى صفر!

Leave A Reply

Your email address will not be published.