مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: الدولار الأمريكي يشهد تراجعاً في قيمته

0

الدولار الأمريكي يلتمس الدعم

أسهمت نتائج مبيعات التجزئة لشهر يوليو في اليابان، والتي تجاوزت التوقعات في دفع عملة البلاد للارتداد مقابل الدولار الأمريكي. وقد اضطر مشتري الزوج خلال اليوم لتخفيف مراكزهم في أعقاب توقف آخر موجة ارتفاع عند المستوى ١٤٧.٣٠، وتراجع الزوج بشكل أولي دون المستوى ١٤٦.٤٠. وهناك زيادة في قوة المقاومة يمكن ملاحظتها أثناء تحرك الدولار في منطقة العرض المحصورة بين ١٤٧.٠٠ و١٤٨.٠٠ من بداية عملية التصفية التي شهدها الزوج في نوفمبر الماضي. ويعد المستوى ١٤٥.٥٠ عند قاعدة الارتفاع المتواصل الأسبوع الماضي، هو أول مستوى يتوقع عنده ظهور عروض من متابعي الاتجاه. كما يمثل السعر ١٤٤.٦٠ القابع أعلى المتوسط المتحرك البسيط لمدى ٣٠ يوماً دعماً رئيسياً يتعين صموده للحفاظ على الزخم الإيجابي الحالي. 

انتعاش أسعار النفط الخام الأمريكي

ارتفعت أسعار النفط على خلفية انخفاض المخزونات بأكثر من المتوقع خلال الأسبوع الماضي. ويظهر الرسم البياني اليومي أن الاتجاه العام لا يزال صاعداً مع بحث السلعة عن الدعم بعد اختراقها بشكل واضح لقمة أبريل عند ٨٣.٣٠. كما أن التباين الإيجابي لمؤشر القوة النسبية عند ٧٨.٠٠ يعد دليلاً على الاستقرار. وتشير سلسلة القيعان المرتفعة التي سُجلت لاحقاً، والإغلاق أعلى قمة الارتفاع السابق المتمثلة في السعر ٨١.٦٠ لوجود اتجاه صاعد قوي. وقد يمثل ٨٣.٠٠ آخر مستويات المقاومة الرئيسية التي من شأن اختراقها أن يسهم في استئناف خام غرب تكساس الوسيط لمسيرة انتعاشه. وفي حال شهدت الأسعار أي تراجع، فإن المستوى ٧٩.٥٠ يمثل الدعم الجديد. 

مؤشر “ستاندرد آند بورز” يسجل مزيداً من الارتفاع

ارتفع مؤشر ستاندرد آند بورز ٥٠٠ مع ظهور دلالات على تباطؤ الاقتصاد الأمريكي والتي تعزز بدورها من التفاؤل بشأن التوقف عن رفع أسعار الفائدة. وقد أجبر الارتفاع أعلى المستوى ٤٤٧٠، ومن ثم ٤٥٠٠ البائعين على تغطية مراكزهم، وهو ما قد يضع المؤشر مرة أخرى على المسار الصحيح. وقد يؤدي اختراق وتجاوز مستوى الدعم ٤٥٤٠ والذي تحول إلى مقاومة إلى استمرار الاتجاه الصاعد. وفي هذه الأثناء، قد تتسبب عودة جديدة لمؤشر القوة النسبية في منطقة ذروة الشراء في حدوث ارتداد مؤقت، والذي قد ينظر إليه من قبل المشترين على أنه فرصة للشراء، لا سيما في الوقت الذي يبدو فيه أن المعنويات قد بدأت في التحول للجانب الإيجابي. أما المستوى ٤٤٣٠، فسيكون أقرب دعم. 

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

افتح حسابك مع أوربكس الآن واختبر استراتيجيتك حول أسعار النفط!

Leave A Reply

Your email address will not be published.