مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: الدولار في انتظار محفزات جديدة

0

الدولار يختبر مستوى مقاومة أمام الين

تراجع الين الياباني بعدما خالف مؤشر أسعار المستهلكين في منطقة طوكيو التوقعات في أغسطس. فيما استقر الدولار الأمريكي عند قمة شهر يوليو عند 144.60، مما يشير إلى استعداد المشترين للحفاظ على الاتجاه الصاعد على المدى المتوسط.

ويعد إغلاق زوج الدولار/ين فوق مستوى 145.70 في بداية انهيار هابط سابق أمرًا مهمًا للحد من زخم البيع، وتحول مستوى الطلب البالغ 145.40 من تلك المنطقة إلى دعم جديد. وفي حال كسر القمة الأخيرة عند 146.50، سيتم فتح الباب أمام التمديد إلى المستوى الحرج الذي تم تحقيقه في أكتوبر الماضي عند 150.00.

الفضة تبحث عن الدعم

عززت الفضة مكاسبها في انتظار كلمة رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي “جيروم باول” في ندوة جاكسون هول. وإذا قفز السعر أعلى مستوى الدعم الذي تحول إلى مستوى مقاومة عند 23.50، سيجبر ذلك البائعين على تغطية مراكزهم، مما يثير تقلب حركة السعر.

وقد يكون مستوى 24.40 آخر معقل للبائعين واختراقه يمكن أن يدفع السعر صوب أعلى مستوى تم تحقيقه في الشهر الماضي عند 25.20، وهو ما يعزز استئناف الارتفاع منذ شهر مارس.

وفي الوقت نفسه، أدت حالة التشبع الشرائي لمؤشر القوة النسبية إلى انحسار حركة الصعود حيث قام المشترين بإغلاق بعض المراكز.  ويعد 23.70 هو مستوى الدعم الأول المتوقع إذا تحقق سيناريو هبوط السعر.

مؤشر ناسداك 100 يخترق مستوى المقاومة

ارتفع مؤشر ناسداك 100 في البداية بعدما قدمت شركة Nvidia توقعات أرباح قوية ودعمت أسهم الذكاء الاصطناعي. وعلى الرسم البياني اليومي، يشير نمط المطرقة في منطقة الطلب عند 14700 إلى أن المؤشر قد يكون وصل إلى قاعه.

ومن المتوقع أن يؤدي الارتفاع فوق القمة السابقة عند 15260 إلى دفع المزيد من البائعين لتغطية مراكزهم، مما يفتح الطريق أمام احتمالية استعادة المؤشر لمستوى 15600.

ومع ذلك، سيحتاج المشترون لاستعادة المستوى النفسي عند 15000. ومع تجاوز مؤشر القوة النسبية إلى منطقة البيع المفرط، يعد المستوى الجديد 14670 هو المستوى المرجح للحد من التراجع.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الانجليزية

افتح حساب تداول إسلامي بدون فوائد! ابدأ الآن

Leave A Reply

Your email address will not be published.