مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: الإسترليني يعمق خسائره

0

الدولار يواجه مقاومة أمام الكندي

قلص الدولار الكندي بعض الخسائر بعد أرقام مبيعات التجزئة المستقرة. ويستمر سعر زوج الدولار/كندي في الصعود باتجاه ذروة شهر مايو عند 1.3650. وتشير سلسلة القيعان الصاعدة إلى زيادة الضغط الشرائي وقد تكون فرصة لمتابعي الاتجاه للمشاركة فيها.

وفي حال إغلاق السعر أعلى الدعم السابق عند 1.3600، فسيمدد ارتفاعه صوب 1.3650، مما يمهد الطريق لاستمرار محتمل للاتجاه الصاعد على المدى المتوسط. وعلى صعيد الهبوط، يستقر مستوى الدعم الأقرب للزوج عند 1.3510 للحفاظ على الزخم خلال اليوم.

اليورو يحاول الارتداد مقابل الإسترليني

تراجع الجنيه الاسترليني بعد أن انخفضت مؤشرات مديري المشتريات لقطاع الخدمات والمؤشر المركب في أغسطس إلى منطقة الانكماش. وتسبب انخفاض زوج اليورو/الإسترليني السريع لمستوى يوليو عند 0.8510 في وضع المشترين في موقف دفاعي، مما يجعلهم عرضة لمزيد من التصحيح للوصول إلى 0.8400.

أما في حال إغلاق الزوج موقتاً أعلى من 0.8560 ربما بفعل جني الأرباح فقد يحث البائعين ذلك على تقليص رهاناتهم، مما يخفف الضغط الهبوطي. ويعد مستوى الدعم المتحول إلى مقاومة عند 0.8600 مستوى رئيسي يجب تجاوزه قبل أن يمكن للاسترليني أن يحقق انتعاشًا مستدامًا. ويشكل مستوى 0.8500 عند قاع الزخم الصاعد دعمًا جديدًا للزوج.

النفط يفشل في الحفاظ على ثباته

يعاني خام غرب تكساس في ظل ضعف بيانات التصنيع في الاقتصادات الكبرى، مما يمكن أن يؤثر على الطلب. وعليه، توقفت ارتداداته المحدودة من متوسط الحركة البسيط لمدة 20 يومًا عند 81.60، وبعد ذلك انخفضت الأسعار دون 79.00 مما أبطل القاع المزدوج وأجبر المشترين المبكرين على التخلي عن مراكزهم.

وفي حال حدوث موجة بيعية أخرى، إذا حدث جولة جديدة من بيع الخام، فقد يتجه سعر النفط إلى 76.50. فيما قد تبعث موجة البيع المفرط الموضح من خلال مؤشر القوة النسبية بعض الارتياح إذا قام البائعون على المدى القصير بغلق مراكزهم.

ومع ذلك، يبدو الثيران مترددين في التعامل مع سوق تنخفض فيه الأسعار بشكل حاد. ويشكل مستوى 80.00 هو المقاومة الأقرب في حال ارتفعت الأسعار.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الانجليزية

افتح حسابك مع أوربكس الآن واختبر استراتيجيتك حول أسعار النفط!

Leave A Reply

Your email address will not be published.