مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: الذهب يبحث عن الدعم

0

الإسترليني يحاول الارتداد مقابل الدولار

انخفض الجنيه الإسترليني بعد أن أظهرت بيانات مؤشر أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة ارتفاعاً في يوليو. كان زوج الاسترليني/دولار قد تلقى دعماً عند أدنى مستوياته لشهر يونيو عند 1.2600، وهو مستوى رئيسي على الرسم البياني اليومي، حيث يسعى متابعو الاتجاه للحفاظ على الارتفاع الذي استمر لمدة 11 شهراً.

وعلى الإطار الزمني ساعة، يدل ارتفاع الزوج طويل المدى عند مستوى 1.2800 إلى وجود ضغط قوي يحد من صعود الجنيه الإسترليني. وبمجرد أن يعاود الزوج اختبار الدعم الموجود عند 1.2600، فقد تجذب حالة التشبع البيعي لمؤشر القوة النسبية (RSI) المتداولين الذين يرغبون في شراء الانخفاض. ومع ذلك، في حال فشلهم في دفع الزوج صوب مستوى 1.2800، فإن المسار الأسهل سيكون نحو الهبوط.

الذهب يختبر مستوى دعم قوي

واصلت أسعار الذهب انخفاضاتها في الوقت الذي استأنف فيه الدولار الأمريكي ارتفاعاته على خلفية الارتفاع المتواضع في معدل التضخم في الولايات المتحدة. وحسبما يوضح الرسم البياني اليومي، يميل اتجاه أسعار الذهب صوب الصعود على الرغم من معاناتها للحصول على الدعم.

ويتزامن ذلك مع اختبار سعر الذهب لقاعدة ارتفاعات شهر يوليو الماضي، وهي منطقة الطلب الموجودة حول المستوى النفسي 1900. ويعد هذا المستوى دعماً محورياً للمحافظة على صحة الارتداد السعري الذي حدث الشهر الماضي، حيث إنه في حال كسر الذهب للأسفل، سيؤدي ذلك إلى تفعيل تصحيح أعمق صوب 1840. هذا ويستقر مستوى المقاومة الفوري للذهب عند 1932، ويجب اختراقها لإعطاء الثيران فرصة للسيطرة.

مؤشر ناسداك 100 يستقر عند مستوى الدعم اليومي

شهد مؤشر ناسداك 100 تداول عرضي قوي وسط آمال المتداولين في أن يتباطأ معدل التضخم الأمريكي بشكل أكبر. وكان قد انخفض سعر مؤشر ناسداك 100 دون 15380 بالقرب من المتوسط المتحرك لمدة 30 يوماً (SMA)، ما جعل الثيران على المدى القصير في وضع الدفاع، ليثير ذلك عمليات جني الأرباح حسبما تشير مجموعة القيعان الهابطة التي شكلتها حركة السعر.

ويتزامن قاع شهر يوليو مع المستوى النفسي 15000، مما يجعله مستوى مهم لتواصل عروض الشراء على المؤشر في حال استمرارية الاتجاه الصاعد. وفي المقابل، قد يرتب على تراجع المؤشر جولة جديدة من تصفية المراكز، ليهبط السعر صوب مستوى 14700، علماً بأن الثيران يجب أن يخترقوا مستوى 15410 حتى يستعيدوا سيطرتهم على السوق.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الانجليزية

تداول الجنيه الإسترليني بفروقات سعرية تصل إلى صفر!

Leave A Reply

Your email address will not be published.