مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: الين الياباني يعوض الخسائر

0

 الدولار الأميركي يكسر مستوى الدعم مقابل الين

ساهمت المخاوف بشأن احتمالية تدخل بنك اليابان بوسط سوق يشهد عمليات بيع مفرطة، في ارتداد الين بشكل عام. وقد ظهرت دلالات الهبوط بعد أن تراجع الزوج دون مستوى ١٤٢.٠٠، الذي تموضع عند التقاء المتوسط المتحرك البسيط لمدة ٣٠ يوماً والدعم الذي تحول إلى مقاومة من الاختراق الإيجابي الذي شهدناه في أواخر يونيو. ويعد ١٤٠.٨٠ هي المستوى التالي الذي يتعين مراقبته لمعرفة ما إذا كان سيتدخل المشترين قبل أن يوسع الزوج من خسائره، ويهبط إلى المستوى النفسي ١٤٠.٠٠. وقد يتسبب انخفاض القاع المزدوج لمؤشر القوة النسبية في منطقة ذروة البيع في انتعاش محدود للدولار مقابل الين صوب المستوى ١٤٣.٤٠. 

اليورو يواجه مستوى الدعم الحاسم

يرتد الجنيه الإسترليني أمام اليورو مع توقع المتداولون ارتفاع أسعار الفائدة إلى ذروة تقترب من ٦.٥٪. ومع اقتراب الزوج من أدنى مستوياته في يونيو قرب ٠.٨٥٢٠، يشير التباين الصاعد لمؤشر القوة النسبية إلى فقدان زخم الاتجاه الهابط، وسيؤكد تجاوز المستوى ٠.٨٥٧٠ على ذلك، مما يدفع البائعين لتغطية مراكزهم. ومن ثم قد يكون الدعم السابق عند ٠.٨٦٠٠ هو آخر عقبة تقف في طريق الانتعاش المستدام. أما على الجانب السلبي لحركة الزوج، فقد يقوض الانخفاض إلى ما دون ٠.٨٥٢٠ جهود المشترين ويطلق جولة جديدة من عمليات البيع باتجاه ٠.٨٤٠٠. 

مؤشر “داو جونز ٣٠” يختبر مستوى الدعم اليومي

تمكن مؤشر “داو جونز ٣٠” من تعويض بعض الخسائر مع تحول تركيز السوق نحو بيانات مؤشر أسعار المستهلكين القادمة. ويختبر المؤشر قاع التأرجح السابق ومستوى الدعم اليومي عند ٣٣٦٠٠، وهو مستوى رئيسي للحفاظ على زخم يونيو الصاعد، إذ أن كسره سيكون كفيلاً بإجبار المشترين على الانسحاب مما سيعمق من خسائر المؤشر. أما قمة الارتداد المحدود عند ٣٤٠٠٠، فتعد العقبة الأولى التي يتعين تجاوزها، يليها القمة المزدوجة عند ٣٤٤٧٠ والتي تمثل الحد الأعلى الحالي. وفي حال كسر المؤشر الدعم، فقد المستوى ٣٣١٠٠ حيث قاعدة اختراق يونيو الإيجابي هو الهدف التالي. 

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية  

تداول اليورو بفروق سعرية تصل إلى صفر! افتح حسابك الآن

Leave A Reply

Your email address will not be published.