مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: الذهب يسعى لتحقيق التعافي

0

الجنيه الإسترليني يحقق مزيداً من الارتفاع

ارتفع سعر صرف الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي بعد أن فرض نمو مرن في الأجور في المملكة المتحدة ضغوطاً على بنك إنجلترا لتشديد سياسته. ويشير نجاح الزوج في تحقيق قمة جديدة أعلى ١.٢٨٥٠ إلى استمرار الاتجاه الصاعد بعد ما يقرب من أربعة أسابيع قضاها في التوطيد. ومن شأن مثل هذا التأكيد على المعنويات الإيجابية في السوق أن يجذب المزيد من أتباع الاتجاه. أما منطقة العرض التي تشكلت من المستوى النفسي ١.٣٠٠٠، وقمة ١٥ شهراً عند ١.٣٠٥٠ فقد يواجه المشترين عندها مقاومة. ومع دخول مؤشر القوة النسبية منطقة ذروة الشراء من جديد، فإن أقرب دعم في حالة التراجع يتمثل في المستوى ١.٢٨٨٠. 

ارتداد الذهب من جديد

انتعش سعر الذهب بعد أن ألمح مسؤولو الاحتياطي الفيدرالي إلى قرب نهاية دورة التشديد. ويبدو أن السعر قد لاقى أساساً قوياً أعلى المستوى النفسي ١٩٠٠، حيث يأمل المشترين أن السلعة الثمينة قد وصلت إلى القاع ولن تتراجع أكثر من ذلك. ودفع الاختراق القاطع أعلى القمة الأخيرة ١٩٣٥ المزيد من البائعين لتغطية مراكزهم خوفاً من تغير الاتجاه وتزايد الضغط على المدى القصير، وهو إما قد يمهد الطريق لامتداد نطاق الانتعاش نحو ذروة يونيو ١٩٨٢، مع مواجهة المقاومة المتوسطة عند ١٩٥٥. هذا ويمثل صمود الدعم الجديد ١٩٢٤ ضرورة للحفاظ على زخم الارتداد قائماً. 

الخام الأمريكي يتجاوز القمة الرئيسية

ارتفع خام غرب تكساس الوسيط بعد تصريحات الوكالة الدولية للطاقة التي أشارت فيها إلى احتمالية ضيق السوق في النصف الثاني من العام. وإذا ما نجح السعر في الإغلاق أعلى قمة التذبذب السابقة عند ٧٢.٥٠، ومن ثم قمة ٦ أسابيع عند ٧٤.٥٠، فقد يُفسح المجال لاتساع نطاق الانتعاش على المدى المتوسط بقوة عبر إجبار أصحاب صفقات البيع على تقليص خسائرهم بإغلاق الصفقات. ويعزز تقاطع المتوسط المتحرك الصاعد على الرسم البياني اليومي من ضغط الانعكاس مع استهداف ٧٦.٨٠ لاحقاً. ورغم أن القمة المزدوجة لمؤشر القوة النسبية في منطقة ذروة الشراء قد تتسبب في تراجع محدود، فإن قاعدة الزخم عند ٧٣.٠٠ تمثل المستوى الذي ستقيّم عنده طلبات المتابعة. 

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

افتح حسابك مع أوربكس الآن واختبر استراتيجيتك حول أسعار النفط!

Leave A Reply

Your email address will not be published.