مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: الدولار الأسترالي يسعى للارتداد

0

الدولار الأسترالي يختبر المقاومة

شهد الدولار الأسترالي بعض الارتفاع مقابل نظيره الأمريكي بعد أن أكد بنك الاحتياطي الأسترالي أنه قد يكون هناك حاجة لمزيد من التشديد. ونجحت حركة السعر بالاستقرار أعلى المستوى ٠.٦٦٠٠ ويشير الارتفاع المستمر إلى أن البائعين قد جنوا بعض الأرباح. هذا وتعد قمة الارتداد القصير السابق عند ٠.٦٧٢٠ مقاومة مهمة، إذ من شأن اختراقها أن يدفع المزيد من البائعين إلى جني الأرباح وتخفيف الضغط السلبي على الزوج. أما على الجانب السلبي، فيعد المستوى ٠.٦٦٤٠ الدعم المباشر اللازم صموده للحفاظ على تدفق زخم الارتداد، فيما يمثل ٠.٦٦٠٠ المستوى الجوهري لمنع حدوث مزيد من الانخفاض. 

اليورو يواجه ضغطاً على مستوى الدعم

تماسك الين الياباني أمام اليورو في ظل التحذير الذي أطلقه وزير المالية الياباني من بيع الين والذي يثير بدوره تكهنات التدخل. ومع تذبذب السعر دون المستوى ١٥٨.٠٠، فإن حالة ذروة الشراء لمؤشر القوة النسبية اليومي قد يتسبب في تراجع الزوج إذا كان المشترون مترددين في ملاحقة العروض المرتفعة. ولا تزال المعنويات إيجابية للغاية وقد يتطلع المشترين إلى الحفاظ على الاتجاه الصاعد قائماً. ويعتبر ١٥٦.٧٠ أول مستوى يتوقع متابعة طلبات الشراء عنده. وفي حال شهد الزوج مزيداً من التراجع، فيتعين مراقبة المستوى النفسي ١٥٥.٠٠ كونه يمثل دعماً رئيسياً لتواجده عند التقاء القاع السابق والمتوسط المتحرك البسيط لمدة ٣٠ يوماً. 

مؤشر “فوتسي ١٠٠” يترقب الاختراق

يواجه مؤشر “فوتسي ١٠٠” صعوبة في الحفاظ على الزخم في أعقاب نتائج مؤشر مديري المشتريات البريطاني التي جاءت ضعيفة. وقد انتاب المعنويات الحذر بعد أن لامس المؤشر المستوى ٧٤٠٠، وهو أدنى مستوى له في ثلاثة أشهر. لكن الارتداد أعلى المقاومة الأولى عند ٧٥١٥ دفع البائعين على المدى القصير إلى تغطية مراكزهم ما منح جانب الشراء بعض الراحة. ويمثل المستوى ٧٥٦٠ على المتوسط المتحرك البسيط لمدة ٣٠ يوماً عقبة رئيسية يتعين تجاوزها قبل أن يحظى المؤشر بانتعاش أوسع نطاقًا يمتد نحو ذروة يونيو ٧٦٨٥. ويعد صمود منطقة الطلب المحصورة بين ٧٤٦٠ و٧٥٠٠ ضرورياً للحفاظ على الانتعاش قائماً، وإلا فإن تصحيحاً أعمق قد يهبط بالمؤشر إلى ٧٣٠٠. 

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

تداول الدولار الأسترالي بفروقات سعرية تصل إلى صفر!

Leave A Reply

Your email address will not be published.