مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: استمرار تراجع قيمة الدولار الأمريكي

0

الدولار الأمريكي يختبر الدعم الرئيسي

ارتفعت قيمة الدولار الكندي على حساب جاره الأمريكي بعد أن رفع بنك كندا سعر الفائدة بالأمس بمقدار ٢٥ نقطة أساس. وتراجع الزوج عند ١.٣٣٨٠ وهو مستوى الدعم الذي تحول إلى مقاومة من توطيد طويل سابق على الرسم البياني اليومي. ويعد هذا إشارة إلى انحسار الضغط عن المشترين المحاصرين، ولكنها قد لا تكون كافية لتجديد الاهتمام بالدولار الأمريكي. لا سيما أن الهبوط ما دون مستوى الدعم المباشر ١.٣٢٨٠ أظهر غياب طلبات المتابعة، مما يضع أولئك الذين يراهنون على الارتداد في موقف دفاع. وفيما يعد المستوى ١.٣١٢٠ دعماً جوهرياً، يشكل ١.٣٢٩٠ أولى مستويات المقاومة التي يتعين تجاوزها لينال الزوج فرصة للارتفاع. 

الدولار النيوزيلندي يحقق مزيداً من المكاسب

تراجعت قيمة الدولار الأمريكي أمام النيوزيلندي بعد مزيد من الاعتدال في مؤشر أسعار المستهلكين لشهر يونيو، وهذا التراجع يعني أن هناك احتمالاً ضئيلاً فقط لتنفيذ رفع إضافي واحد في أسعار الفائدة من قبل الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي. وكان الدولار النيوزلندي قد واجه في السابق ضغوط بيع قوية عند ٠.٦٢٤٠ حيث قمة منتصف يونيو، حيث جنى المشترون بعض الأرباح. ويشير الاختراق المقنع إلى تجدد قوة الاتجاه الصاعد، مما يحوله إلى مستوى دعم جديد في هذه المرحلة. وقد ينضم المزيد من المشترين إلى السوق فيما قد تتسبب حالة ذروة الشراء لمؤشر القوة النسبية في تراجع قصير. وتعد قمة مايو عند ٠.٦٣٨٠ عقبة مهمة، من شأن اختراقها أن يفسح المجال لانتعاش الزوج على المدى المتوسط. 

ارتداد مؤشر “فوتسي ١٠٠” مجدداً

تجد الأسهم العالمية قدراً كبيراً من الارتياح في ظل إشارات مستمرة عن تباطؤ التضخم في الولايات المتحدة. وقد ارتفع مؤشر الفايننشال مرة أخرى بعدما توقفت عمليات البيع بالقرب من أدنى مستوياته في مارس عند ٧٢٣٠، وأشار التباين الصاعد لمؤشر القوة النسبية إلى انحسار الضغط السلبي. وقد ساهمت تغطية مراكز البيع وعمليات الشراء عند الانخفاضات المؤشر على تعويض بعض خسائره.  أما الاختبار الأول الحقيقي فيأتي عند الدعم السابق ٧٤٣٠، والذي من شأن اختراقه أن يدفع المشترين الذين لا يزالون في حيرة لحسم أمرهم. وإلا سيعاود المؤشر الهبوط إلى ٧٢٩٠ أو دون ذلك. 

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية  

افتح حساب تداول إسلامي بدون فوائد! ابدأ الآن

Leave A Reply

Your email address will not be published.