مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: احتمالية تحقيق الذهب مزيداً من الارتفاع

0

الدولار يكافح لجذب عروض الشراء

يسعى الدولار الأمريكي للاستقرار بسعر الصرف مقابل الفرنك السويسري بعد أن شهدت السوق احتمالية ضعيفة لزيادة أسعار الفائدة بعد يوليو. وقد تباطأت وتيرة عمليات البيع على ما يبدو بعد أن أظهر مؤشر القوة النسبية تشبعاً شديداً في بيع الدولار بشكل متكرر. كما يعد تواجد مؤشر القوة النسبية في منطقة ذروة البيع على الرسم البياني اليومي مؤشراً إضافياً على الإجهاد، وهو ما قد يتسبب في ارتداد سريع إذا بدأ البائعون في جني بعض الأرباح. ومن المرجح أن ينتظر أتباع الاتجاه الارتداد للبيع بقوة، وسيكون المستوى ٠.٨٧٠٠ هو أول منطقة تختبر عندها المقاومة. في حين ٠.٨٥٥٠ هو أقرب دعم لمعرفة ما إذا كان نزيف الهبوط سيتوقف. 

اليورو يختبر المقاومة الرئيسية

يتراجع الجنيه الإسترليني لصالح اليورو مع تعديل المتداولين لمراكزهم واستراتيجيتهم قبيل صدور أرقام مؤشر أسعار المستهلكين في المملكة المتحدة يوم غد الأربعاء. وبعد قليل من التردد دون الذروة السابقة عند ٠.٨٥٨٠، يشير الاختراق الصاعد المقنع إلى ضغط قوي بالقدر الكافي في حين يسعى اليورو لترسيخ قاعدته أعلى ٠.٨٥٠٠ وانتهاء الانخفاض. ويمثل مستوى الدعم الذي تحول إلى مقاومة عند ٠.٨٦٠٠ عقبة رئيسية أمام الارتفاع، وسيساعد اختراقه في سيطرة المشترين على الاتجاه قصير المدى، واستهداف القمة الأخيرة عند ٠.٨٦٥٥. وفي حال الارتداد، فإن الدعم الأول يقع حيث بداية الاختراق الأخير عند ٠.٨٥٧٠. 

الذهب يتلقى الدعم

يعمل الذهب على توطيد مكاسبه حيث يساعد نقص المحفزات التصحيح الإيجابي بعد بيانات أسعار المستهلك على استجماع قواه. وقد دفع الارتداد أعلى منطقة العرض ١٩٣٧، والمتوسط المتحرك البسيط لمدة ٣٠ يوماً البائعين لتغطية مراكزهم، مما ساهم في تخفيف الضغط السلبي. ولا يزال الاتجاه يميل للارتفاع من منظور الرسم البياني اليومي، وقد يجذب الارتداد الحالي انتباه المشترين. وسيتعين تجاوز المقاومة التالية عند ١٩٦٦، ومن ثم قمة يونيو عند ١٩٨٢ والذي يمثل آخر حصون البائعين. وعلى الجانب السلبي، يعتبر المستوى ١٩٣٣ دعماً جديداً يتعين صموده للحفاظ على الزخم الإيجابي الحالي. 

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

ابدأ بتداول الذهب الآن بأفضل الفروقات السعرية

Leave A Reply

Your email address will not be published.