مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: مستوى المقاومة يعرقل ارتفاع اليورو

0

اليورو يشهد تراجعاً محدوداً

تراجع اليورو مقابل الدولار الأمريكي بعد أن خفض كبير الاقتصاديين لدى البنك المركزي الأوروبي من توقعات حدوث مزيد من الارتفاعات لسعر الفائدة في أعقاب فصل الصيف. ويسعى الزوج لتخطي مستوى الدعم الذي تحول إلى مقاومة منذ بداية عمليات البيع القوية في منتصف مايو عند ١.٠٩٦٠. ومن المرجح أن تقيد حالة ذروة الشراء المتكررة لمؤشر القوة النسبية من الاتجاه الصاعد وتحث المشترين على جني بعض الأرباح. كما قد يؤدي الارتداد المتوسط بهبوط الزوج إلى ١.٠٨٦٠ أعلى خط الاتجاه الصاعد حيث يمكن توقع متابعة الاهتمام بالشراء هناك. وفي حال الارتداد الناجح والإغلاق أعلى ١.٠٩٦٠، فسيتجه الزوج لمواجهة ذروة هذا العام عند ١.١٠٩٠. 

الدولار النيوزيلندي يختبر منطقة عرض رئيسية

ينخفض الدولار النيوزيلندي مقابل نظيره الأمريكي بعد أن سادت حالة الحذر وسط ضعف السيولة في وقت مبكر من هذا الأسبوع. ويقف السعر عند مفترق طرق حيث يتحرك في منطقة العرض المحصورة بين ٠.٦٢٥٠ و٠.٦٣٠٠. ويظهر التباين السلبي لمؤشر القوة النسبية فقدان الزخم الإيجابي مع جني المشترين للأرباح. إلا أن سلسلة القيعان المرتفعة تشير إلى وجود ضغط صاعد قوي يتراكم على مدار الأسبوعين الماضيين، وسيجبر الاختراق الحاسم أعلى ٠.٦٢٥٠ ما تبقى من بائعين على الخروج ليفتح الباب أمام اختبار المقاومة اليومية الرئيسية عند ٠.٦٣٨٠. ويعد المستوى ٠.٦١٦٠ هو أقرب دعم يقيّم عنده التزام المشترين. 

مؤشر “داو جونز ٣٠” يختبر الدعم

يستقر مؤشر “داو جونز ٣٠” بينما يبقى السوق عاقداً الأمل بشأن محور الاحتياطي الفيدرالي. وقد ساعد الإغلاق أعلى المقاومة اليومية عند ٣٤٣٠٠ بعد الاخفاق في محاولة سابقة المشترين على استعادة السيطرة على الاتجاه، ويدعم وجود تقاطع صاعد للمتوسط المتحرك على الرسم البياني اليومي تعافي معنويات السوق. ومن شأن الإغلاق أعلى ٣٤٥٠٠ أن يصعد بالمؤشر إلى منطقة العرض الجديدة المحصورة بين قمة ديسمبر الماضي عند ٣٤٩٠٠ والمستوى النفسي ٣٥٠٠٠. ويشكل الانخفاض الأخير عند ٣٣٨٥٠ مستوى الدعم الأول، و٣٣٥٠٠ على المتوسط المتحرك البسيط لمدة ٢٠ يوماً يمثل خط الدفاع الثاني للمشترين. 

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

هل تشعر بالثقة الكافية لبدء التداول؟ افتح حسابك الآن 

Leave A Reply

Your email address will not be published.