مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: تراجع الدولار الأمريكي

0

الدولار النيوزيلندي يسعى للارتداد 

يتراجع الدولار الأمريكي أمام نظيره النيوزيلندي مع ارتفاع مطالبات إعانة البطالة والذي يشير إلى سوق عمل أكثر انفتاحاً للأفراد للعثور على وظائف. وبعد كسر منطقة الطلب اليومية قرب ٠.٦١١٠ كان الدولار النيوزيلندي يواجه صعوبة في إيجاد مشترين. ويبقى التحيز على المدى المتوسط لصالح الاتجاه الهابط، حيث ستستمر سلسلة من القيعان الأدنى في جذب متابعي الاتجاه، ولكن لا يمكن استبعاد حدوث ارتداد سريع في الأطر الزمنية الأقصر للتخفيف من حالة ذروة البيع. وقد يجذب تجاوز المستوى ٠.٦١٠٠ الدولار النيوزيلندي إلى المستوى ٠.٦١٩٠ المجاور للمتوسط المتحرك البسيط لمدة ٢٠ يوماً. أما الدعم المباشر فيقع عند ٠.٥٩٩٠. 

سعر الفضة يتجاوز مستوى المقاومة

تعافى سعر الفضة بفضل توقعات تخفيف ضغوط سوق العمل الضيق في الولايات المتحدة، مما أدى إلى انخفاض عوائد السندات. وقد خفف تشكل قاع أعلى واختراق المقاومة الأولى عند ٢٣.٥٠ من ضغط البيع. ومن المرجح أن يكون الارتداد الحالي مدفوعاً بتغطية صفقات البيع. ومن شأن الإغلاق أعلى المستوى ٢٤.٢٠ حيث تتلاقى قمة التأرجح قصيرة الأمد والمتوسط المتحرك البسيط لمدة ٣٠ يوماً، أن تزيد من الرغبة بالشراء، ليعود السعر إلى الدعم السابق عند ٢٤.٧٠ حيث بدأت عمليات البيع وهبوط السعر في منتصف مايو. وسيكون المستوى ٢٣.٣٠ هو الدعم الأول مع تراجع مؤشر القوة النسبية نحو المنطقة المحايدة. 

مؤشر “ناسداك ١٠٠” يعاود الارتفاع

ارتد مؤشر “ناسداك ١٠٠” من جديد مع تباطؤ تضخم الأجور والذي يعزز الآمال بتعليق رفع أسعار الفائدة. وقد عزز المؤشر من مكاسبه أعلى ١٤٢٢٠ بعد صعود قوي لامس أعلى مستوى له في ١٤ شهراً. وعلى الرغم من حدوث انخفاض طفيف، إلا أنه لم يؤثر كثيراً على زخم الصعود. بل رأى فيه متابعو الاتجاه فرصة للشراء. وسيمكّن الإغلاق أعلى ذروة الارتفاع الأخير عند ١٤٥٠٠ المؤشر من العودة إلى المستوى ١٤٨٠٠ مع احتمالية استمرار الارتفاع نحو قمة مارس ٢٠٢٢ عند ١٥٢٥٠. وفي حال تراجع المؤشر دون ذلك، سيمثل المستوى ١٣٩٠٠ الواقع على طول المتوسط المتحرك البسيط لمدة ٢٠ يوماً دعماً مهماً. 

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية  

هل تود الاستفادة من آراء الخبراء في التداول؟ قم بفتح حسابك الآن 

Leave A Reply

Your email address will not be published.