مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: الذهب يكافح من أجل الارتداد

0

تراجع الدولار الأسترالي

انخفض الدولار الأسترالي مقابل نظيره الأمريكي بعد أن أظهر محضر اجتماع بنك الاحتياطي الأسترالي الحذر أن تعليق رفع أسعار الفائدة قد تم أخذه بعين الاعتبار. ومع وصول الزوج إلى أعلى مستوى له في أربعة أشهر عند ٠.٦٩٠٠، أظهر تباين مؤشر القوة النسبية السلبي فقدان الزخم في الارتفاع، كما دفعت عمليات جني الأرباح للمشترين على المدى القصير السعر إلى الانخفاض. ومع توغل مؤشر القوة النسبية في منطقة ذروة البيع، فإن المستوى ٠.٦٧٦٠ عند قاعدة مسيرة الارتفاع التي تجاوز معها السعر مستوى المقاومة اليومي عند ٠.٦٨٠٠ هو المستوى الذي يتوقع أن يستفيد منه متابعو الاتجاه. وفي حال شهد الزوج مزيد من التراجع، سيمثل ٠.٦٦٨٠ الواقع على المتوسط المتحرك البسيط لمدة ٢٠ يوماً مستوى الدعم التالي. 

الدعم الرئيسي للذهب يصمد حتى اللحظة

انخفضت أسعار الذهب بسبب ارتفاع سوق الإسكان في الولايات المتحدة، وهو الأمر الذي قد يؤدي إلى ارتفاع أسعار الفائدة. وعلى الرسم البياني اليومي، يواصل المعدن الانخفاض على طول المتوسط المتحرك البسيط لمدة ٣٠ يوماً. وقد لاقى المعدن بعض طلبات الشراء عند ١٩٢٥ حيث قاعدة الارتفاع الذي شهدها المعدن في منتصف مارس والذي تجاوز معه المقاومة اليومية ١٩٥٠. ويشير التباين الصاعد لمؤشر القوة النسبية إلى تباطؤ زخم البيع، وقلص تجاوز ١٩٦٠ بعض الضغط السلبي. ولكن يبقى المشترين بحاجة إلى تجاوز كل من ١٩٥٠ ثم ١٩٦٦ كي ينجح الارتداد. وإلا فإن تجدد عمليات البيع سيهبط بالسعر دون مستوى ١٩٠٠. 

مؤشر” فوتسي ١٠٠” يكسر مستوى الدعم

يتراجع مؤشر “فوتسي ١٠٠” نتيجة تراجع أسهم قطاع التعدين والطاقة بسبب انخفاض أسعار السلع الأولية. وبالكاد استطاع السعر التمسك بأحدث مكاسبه أعلى ٧٦٥٠ والتي تتزامن مع المتوسط المتحرك البسيط لمدة ٣٠ يوماً، وقد تراجع الزخم الإيجابي بعد الهبوط دون ٧٦٢٠ ومن ثم ٧٥٨٠. ويعد المستوى ٧٥٥٠ الذي يقع على الحد السفلي من نطاق توطيد الأسبوع الماضي مستوى رئيسياً يتعين صموده للحفاظ على استقرار المؤشر، حيث سيفضي اختراقه إلى تصحيح أعمق يصل بالمؤشر إلى ٧٤٨٠ بالقريب من نقطة انطلاق الارتداد الحالي. وكذلك سيحتاج المشترين لتجاوز ٧٦٠٥ لإعادة المؤشر إلى المسار الصحيح. 

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

افتح حساب تداول إسلامي بدون فوائد! ابدأ الآن

Leave A Reply

Your email address will not be published.